العناوين الرئيسيةمحليات

“الشؤون الإجتماعية” تطلق برنامجا لتدريب موظفي دور الرعاية

أطلقت وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل برنامجا تدريبيا للموظفين في دور الرعاية الإجتماعية، ضمن مشروع بناء القدرات الذي أطلقته الوزارة في أيلول.

ويستهدف البرنامج التدريبي 800 عامل في دور رعاية حكومية وخاصة، بهدف رفع كفاءتهم في مجال الدعم النفسي والإجتماعي، بحسب “سانا”.

ويركز البرنامج الذي أطلق بالتعاون مع منظمة الإسعاف الأولي الدولية، على التعريف بكيفية تقديم خدمات الدعم النفسي الاجتماعي للأطفال والمسنين وذوي الإعاقة والناجين من العنف القائم على النوع الاجتماعي، بحسب تصريحات مدير التخطيط والتعاون الدولي بالوزارة “محمود الكوا” ل “سانا”.

وقال الكوا :”يسعى البرنامج لإدراك مفهوم إدارة الحالة، لضمان تقديم خدمات بجودة ونوعية عالية في مراكز ودور الرعاية الاجتماعية المختلفة”.

وأوضح: “البرنامج انطلق في مرحلته الأولى في كل من دمشق وريفها وحمص وحماة واللاذقية وحلب حيث تقام دورات تدريبية متخصصة عبر مدربين من المنظمة الدولية، على أن تشمل المرحلة الثانية باقي المحافظات”.

ويسهم البرنامج وفق “عفراء إبراهيم” من مركز صوران المجتمعي بريف حماة، في تقديم تأهيل ودعم يناسب كل فئة عمرية ووضع خطة زمنية محددة وفق حاجة طالب الخدمة فضلاً عن التعريف بأدوات تقييم الحالة والوقت المناسب لإغلاقها.

يذكر أن مشروع بناء القدرات نفذ منذ انطلاقته في بداية أيلول حتى اليوم 12 دورة تدريبية، من بينها التعاون مع المركز الأوروبي في جرمانا، لتنفيذ برنامج “i can”، لتدريب 2000 منتسب على أكثر من 15 مهنة ضمن اختصاصات مختلفة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى