العناوين الرئيسيةمحليات

الهيئة العامة لمشفى مصياف الوطني تطبق نظام الأتمتة الالكترونية بشكل كامل

أعلنت الهيئة العامة لمشفى مصياف الوطني تطبيق نظام الحكومة الإلكترونية بشكل فعلي في المشفى، بحيث أصبحت الأتمتة عصب العمل الإداري والطبي.

وبين الدكتور ماهر يونس مدير الهيئة العامة لمشفى مصياف الوطني لتلفزيون الخبر: “أن مشفى مصياف الوطني هو أول مؤسسة حكومية تطبق نظام الحكومة الالكترونية بشكل فعلي على مستوى سوريا، بحسب تصنيف وزارة الصحة”.

وأشار الدكتور “يونس” إلى أن “إدارة المشفى بدأت منذ عام ٢٠١٣ بأرشفة طلبات المرضى المقبولين وخصصت لكل مريض رقماً، بما يتيح معرفة ذاتية المريض وكل ما يتعلق بمرضه وعلاجه مهما تكرر دخوله للمشفى”.

وأضاف الدكتور “يونس”: “أيضاً تم أرشفة أقسام الهيئة بأدق تفاصيلها، وتم اتمام المرحلة الأصعب التي عجزت بقية المشافي في سوريا عن بلوغها وهي أرشفة المستودعات”.

وأوضح يونس: “أنه أصبح يمكن بكل بساطة تحديد سير خروج أي مستحضر دوائي، ومعرفة أين ذهب ولأي مريض أعطي، فكل إدخال أو إخراج مؤتمت مئة بالمئة، وهو ما نسبته في بعض المشافي الأخرى 40 –50 بالمئة فقط”.

واعتبر الدكتور يونس أن “تجربة الهيئة العامة لمشفى مصياف الوطني في الأتمتة رائدة، وتستحق التعميم على كل الهيئات العامة بالمحافظة ومشافيها أيضاً، بحيث تصبح كل المعلومات والبيانات متوفرة إلكترونياً ومتاحة بأي لحظة، ويمكن الرجوع إليها عند الحاجة بسهولة وسرعة.”

ويعد مشفى مصياف الوطني من أهم المشافي في المنطقة الوسطى نتيجة موقعه الجغرافي وخروج عدة مشافي ومراكز صحية في المنطقة عن الخدمة بسبب الأعمال الارهابية وقدوم عدد كبير من الوافدين من محافظات أخرى حيث تحول المشفى إلى مشفى مركزي يخدم حوالي 500 ألف نسمة.

محمد الأسعد – تلفزيون الخبر – حماة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى