محليات

1.1 مليار ليرة لمشاريع الطرق في محافظة القنيطرة

أكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع الخدمات قاسم محمد أنه “تم تخصيص مبلغ ٥٠٦ ملايين ليرة سورية للطرق في القنيطرة، موزعة على إعادة تأهيل طرق زراعية وطرق محلية وإنشاء طرق جديدة وبمجموع طولي يتراوح ما بين تأهيل وإنشاء جديد نحو 24 كم تقريباً”.

وأكد محمد أنه “بفضل الدعم الحكومي للمحافظة تم تخصيص مبلغ إضافي زيادة عن الخطة المعتمدة وقدره 70 مليوناً ليشمل بعض القرى في القطاع الجنوبي لتأهيل بعض الطرق المهمة في (عين التينة، سويسة، عين فريخة).

كما تمت إضافة مبلغ 50 مليوناً إضافية لاستكمال طرق الكوم وخان أرنبة وذلك لخدمة الفلاحين والمزارعين ورفع مستوى الإنتاج الزراعي الذي تشتهر به محافظة القنيطرة.

وأوضح محمد لصحيفة “الوطن” شبه الرسمية أنه “قام بإعطاء أمر المباشرة بالنسبة للطريق المركزي الذي يربط القنيطرة بريف دمشق بعد ورود الموافقات اللازمة وتبلغ نسبة العقود نحو 490 مليون ليرة سورية.”

ونوه بأن الأعمال تتركز حول صيانة الطريق الذي يبلغ طوله نحو 35 كم ويبدأ الطريق من تقاطع بانوراما الشوكتلية وحتى مدينة القنيطرة المحررة.

ولفت قاسم إلى العقود الأخرى للمواصلات والتي تتضمن (لوحات دلالة، إشارات تحذيرية، لوحات جسور على المنصب، كفوفاً عاكسة، تخطيطاً ودهاناً طرقياً)، مضيفاً أن “عقود الطرق ذهبت جميعها للقطاع العام الفاعل والذي أثبت جدارة في التنفيذ الجيد والالتزام بالمواصفات المعتمدة وضمن المدة الزمنية المحددة كمديرية الخدمات الفنية ومؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية والشركة العامة للطرق والجسور”.

يشار إلى أن الموازنة الاستثمارية لمشاريع الطرق للعام الحالي تم وضعها في عام 2018، قبل تطهير محافظة القنيطرة من الإرهاب والتي كانت مقتصرة على القطاع الشمالي من المحافظة (خان أرنبة، الحلس، نبع الفوار، كوم الويسية، حضر).

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى