محليات

للمرة الأولى.. “الخيوط القطنية” في اللاذقية تنتج خيوط “الزوي” و”الكومباكت”

أوضح الدكتور ياسر دياب مدير الشركة العامة للخيوط القطنية في اللاذقية أن” خطة الشركة هذا العام تتضمن إضافة خط لإنتاج خيوط “الزوي” أول مرة على مستوى الشركة”، متابعاً “وهي حالياً بمرحلة فض العروض لتوريد الآلات الخاصة”.

وبين دياب وفقاً لجريدة “تشرين” الرسمية، أنه “من المتوقع بدء الإنتاج بالعام القادم، حيث يوفر هذا الخط 60 فرصة عمل جديدة وتستخدم الخيوط المزوية في صناعة أقمشة الشوادر والخيم وهي مطلوبة في الأسواق الداخلية والخارجية”.

وأضاف “الشركة وضعت أيضاً خطة لإنتاج خيوط “الكومباكت” أول مرة على مستوى سوريا، حيث ستخصص وتعدل 18 آلة لإنتاجها ويحقق هذا النوع من الإنتاج قيمة مضافة حيث بمواصفات عالية من المتانة والقوة والجودة ويخفف من الاستيراد، كذلك بهدف تطوير برامج الشركة وإدخال أصناف جديدة وتنويع منتجات الشركة”.

وأوضحت مديرة التخطيط في الشركة لميس يزبك، أنه “بموجب توصية اللجنة الاقتصادية في منتصف الشهر الرابع من هذا العام سمحت رئاسة مجلس الوزراء لشركات الغزل ببيع منتجاتها من الغزول بالليرات السورية – أرض شركة- بغرض التصدير من دون إعادة التصدير”.

وأردفت “بعد صدور التوصية وتقديم التسهيلات تقدم للشركة طلبات من الزبائن وتم منحهم عقوداً ولكن لم يتمكنوا من التنفيذ بسبب صعوبة التحويل الخارجي والعقوبات الاقتصادية المفروضة “.

يشار إلى أنه وصل إجمالي المبيعات منذ بداية العام وحتى الآن، بحسب دياب “لـ 3625 طناً بقيمة 4.5 مليارات ليرة منها مبيعات تصديرية بقيمة 140 مليون ليرةصدرت إلى مصر واليونان، وانخفضت مخازين الشركة من 3414 طناً منذ بداية العام إلى 2034 طناً”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى