العناوين الرئيسيةمحليات

مصادر تكشف لتلفزيون الخبر نية “الكهرباء” دمج مؤسستين كبيرتين

كشفت مصادر خاصة عن نية وزارة الكهرباء دمج مؤسستين كبيرتين من مؤسساتها في هيكل إداري واحد، مبينة أنّ الموضوع بيد الحكومة حالياً.

وأفادت المصادر لتلفزيون الخبر بأنّ الوزارة ستعود إلى تسمية كلاً من المؤسسة العامة لنقل الكهرباء والمؤسسة العامة لتوزيع الكهرباء في مؤسسة عامة اسمها المؤسسة العامة لتوزيع ونقل الطاقة الكهربائية، بعد أن كانت قررت تأسيس مؤسسة النقل منذ ثمان سنوات.

وقالت المصادر أنّ سبب الدمج يعود إلى تقارب عمل كلاً من المؤسستين ، وقد يكون أيضاً أحد الأسباب بحسب المصادر “ضبط عملية نقل وتوزيع الطاقة الكهربائية المنتجة عبر المؤسسة العامة لتوليد الكهرباء”.

وكان المرسوم رقم (355) للعام 2011 تضمن إحداث المؤسسة العامة لنقل الكهرباء والتي تهدف الى فصل نشاط نقل الطاقة لكهربائية عن نشاطي التوليد والتوزيع في المنظومة الكهربائية السورية.

وحسب المرسوم، تولي المؤسسة العامة لنقل الكهرباء المهام والصلاحيات التي تمكنها من ذلك بما فيها اتخاذ التدابير اللازمة لتلبية الطلب على الطاقة والاستطاعة بما يحقق التشغيل الامن والمستقر الشبكة الكهربائية بصورة تتسم بالشفافية.

وتتولى المؤسسة العامة لنقل الكهرباء عملية نقل الطاقة الكهربائية من “محطات التوليد” عبر التوترات العالية ليصار تحويلها عبر “محطات تحويل” إلى توترات متوسطة ومنخفضة عبر التوزيع والتي تقوم بتوزيعها على المشتركين من خلال “مراكز تحويل” منتشرة في كل الأحياء والقرى .

خاص – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى