العناوين الرئيسيةثقافة وفن

الشرطة الأمريكية تتأهب خلال عرض “الجوكر” في دور السينما

تأهبت الشرطة في مدن أمريكية عديدة مع بدء عرض “الجوكر” في دور السينما، بعد أسبوعين من الدعاية للفيلم الذي يدور حول شخصية وحيدة مضطربة تتعرض للتنمر وصعوبات كثيرة.

وترتبط شخصية الجوكر بحادث إطلاق نار جماعي في إحدى دور العرض في أورورا بولاية كولورادو في عام 2012 أثناء عرض فيلم “The Dark Night Rises” (صعود فارس الظلام)، الذي نتج عنه مقتل 12 شخصا وجرح 70 آخرين.

وبعد إعلان دعاية الفيلم، عبرت أسر بعض الضحايا عن قلقها بشأن الفيلم الجديد الذي لن يعرض في المجمع السينمائي في أورورا.

وكتب ذوي الضحايا لشركة “Warner Bros” المنتجة للفيلم، مطالبين بالتبرع للمجموعات التي تدعم ضحايا جرائم السلاح، وإنهاء “التبرعات السياسية للمرشحين الذين يصوتون ضد تعديل قوانين حيازة السلاح”.

وفي بيانها، أعربت الشركة المنتجة عن “تعاطفها مع جميع الضحايا والأسر التي تأثرت بالعنف المسلح، وأن لديها تاريخ طويل من التبرع لضحايا العنف، بما في ذلك حادث أورورا، كما أكدت أنها لا تجعل من الجوكر بطلا جديدا ولا تشجع على التعاطف معه”.

وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية “BBC”، نقلا عن وسائل إعلام أمريكية أن الجيش أصدر توجيهاً إلى أفراده أشار فيه إلى وجود تهديدات “ذات مصداقية” بحدوث إطلاق نار جماعي مع بدء عرض الفيلم في صالات السينما.

ويجسد “خواكين فينيكس” شخصية الجوكر، المأخوذة من سلسلة الكتب المصورة الشهيرة، فيما وصفه نقاد السينما بأنه أداء عبقري لكنه مرعب حيث يعرض شخصية انطوائية مضطربة عقليا تجد طريق الشهرة بشكل غير مقصود عبر العنف.

وبحسب وكالة “رويترز”، ذكرت الشرطة في نيويورك ولوس انجليس وشيكاجو في بيان أنها تنشر قوات إضافية وتراقب عن كثب دور السينما التي تعرض الفيلم.

وذكر موقع “Deadline” المعني بأخبار هوليوود، نقلا عن مسؤول في نيويورك لم يذكر اسمه، أن رجال شرطة بملابس مدنية سينتشرون داخل دور العرض في المدينة.

يشار إلى أن اثنان من سلاسل دور العرض الأمريكية، هما “لاند مارك” و”إيه.إم.سي”، حظرت دخول المتفرجين الذين يرتدون أزياء وأقنعة الجوكر أثناء عرض الفيلم، كما نبهت مجموعة “ألامو درافتهاوس” لدور العرض الآباء لضرورة عدم اصطحاب الأطفال أثناء مشاهدة الفيلم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى