العناوين الرئيسيةمحليات

بالإجماع .. انتخاب سوريا أميناً عاماً لاتحاد أطباء الأسنان العرب

انتخب اتحاد أطباء الأسنان العرب نقيب أطباء أسنان سوريا الدكتورة فادية ديب، لمنصب أمين عام اتحاد أطباء الأسنان العرب بالإجماع، وذلك خلال انعقاد المؤتمر الدولي الـ 29 لطب الاسنان في العاصمة اللبنانية بيروت بمشاركة عدد من الوفود العربية والعالمية .

وقال عضو نقابة أطباء أسنان سوريا الدكتور صفوان قربي لتلفزيون الخبر إن “المؤتمر الدولي يجري بشكل دوري كل عام ويتم خلال المؤتمر ترشيح الدولة القادمة التي تستضيف المؤتمر في الدور القادم، ويجري فيه عقد محاضرات علمية وبحثية”.

وأوضح قربي أن “الترشيح لمنصب أمين عام اتحاد أطباء الأسنان العرب يجري كل عامين ويتم تعيين مساعدين للأمين، والمعتاد كان انتخاب الأمين العام لاتحاد أطباء الأسنان العرب من دول شمال أفريقيا أو دول الخليج مع مراعاة أن يتم اختيار المساعدين من دولة أخرى غير دولة أمين الاتحاد”.

وأضاف أنها “المرة الأولى التي يتم فيها ترشيح سوريا لهذا المنصب، والأهم في هذا الترشيح هو الإجماع المطلق من جميع نقباء اتحادات الأسنان العربية بالكامل، حيث لم يكن هناك أي صوت معارض”.

وتابع القربي “وكان البعض من النقباء العرب يود الترشح للمنصب ولكن عند تقدم سورية ترشيحها للمنصب، تم سحب الترشيحات احتراماً لوجود سوريا”.

وأردف أن ” الإجماع كان بدايةً على دعم سوريا في تجاوز المحنة والأيام السوداء التي مرت بها، وثانياً دعماً لنقابة أطباء أسنان سورية، وقد كان بعض الأصوات العربية مرتفعة بالدعم وبعضها خجولاً وقالوها همساً كون الأجواء في السياسة تكون محرجة للبعض، وطبعاً فإن للسياسة دورها في كل المجالات”.

وأشار قربي إلى أن “نقابة أطباء أسنان سوريا أسست سابقاً لعلاقات طيبة مع كافة النقابات المماثلة في الدول العربية من خلال المؤتمرات السابقة التي عقدت سواء في سورية أو غيرها من الدول العربية”.

وتابع “حافظنا على تعاون مثمر وعلاقات جيدة مع الجميع سواء من اتفقنا معهم في السياسة أو من اختلفنا معهم بدرجات في السياسة، حيث كانت الأولوية لإعطاء العمل النقابي الأولوية في هذه العلاقات وتقديرنا لصعوبة المرحلة السياسية وحساسيتها على الجميع”.

يذكر أن آخر فعالية أقامتها نقابة أطباء أسنان سوريا كانت “مؤتمر حلب الدولي 2019 ” يومي 7- 8 أيلول الماضي تحت عنوان ” نحو مهارات جديدة في عالم طب الأسنان” بمشاركة عربية وعالمية، و حضر المؤتمر معظم نقباء أطباء الأسنان العرب.

علي محمود سليمان – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى