العناوين الرئيسيةرياضة

مانشستر سيتي يتصدر قائمة أغلى عشر أندية في العالم

تفوّق نادي مانشستر سيتي الإنكليزي على كبار الأندية الأوروبية، بتصدره قائمة ترتيب أغلى فريق في العالم.
وبحسب الأرقام التي نشرها موقع “ترانسفير ماركت” المتخصص، فإن قائمة الأندية العشرة الأغلى تضم خمسة أندية إنكليزية و ثلاثة أندية إسبانية، منها ثلاثة أندية فقط تمتلك فريقاً تفوق قيمته الإجمالية المليار جنيه استرليني، وهي مانشستر سيتي و ريال مدريد و برشلونة، بينما بقية الأندية تمتلك فريقاً أقل من المليار جنيه إسترليني .

وبلغت القيمة السوقية للاعبي مانشستر سيتي مليارا و 140 مليون جنيه إسترليني، بسبب التعاقدات التي أبرمها في المواسم الثلاثة الماضية، ولم تبرم إدارة النادي صفقات كبيرة هذا الصيف .

وجاء ريال مدريد في المركز الثاني، رغم أنه اعتاد على صدارة القائمة، حيث يمتلك فريقاً تبلغ قيمته مليارا و 70 مليون جنيه استرليني، رغم التعاقدات الكبيرة التي أبرمتها إدارة النادي خاصة باستقطابها لاعب الوسط البلجيكي إدين هازارد.

وحلّ برشلونة في المركز الثالث بفريق تبلغ قيمته مليارا و 30 مليون جنيه استرليني، بعدما احتفظ بكافة نجومه وعلى رأسهم هدافه الأرجنتيني ليونيل ميسي، مع دعم صفوف الفريق بالمهاجم الفرنسي انطوان غريزمان الذي جاء من أتلتيكو مدريد الإسباني لقاء 110 ملايين جنيه استرليني.

واحتل نادي ليفربول الإنكليزي المركز الرابع بفريق تبلغ قيمته 959 مليون جنيه استرليني، والذي يمتلك أغلى حارس في العالم ممثلاً بالبرازيلي أليسون بيكر.

وفي المركز الخامس حلّ نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بفريق قيمته 949 مليون جنيه استرليني، رغم وجود أغلى رباعي هجومي في صفوفه، بعد التعاقد مع الأرجنتيني ماورو إيكاردي، لينضم إلى كل من البرازيلي نيمار داسيلفا و الفرنسي كيليان مبابي و الأوروغوياني إدينسون كافاني.

وجاء نادي توتنهام الإنكليزي في المركز السادس بفريق قيمته 881 مليون جنيه إسترليني يضم نجوما كبارا مثل المهاجم الإنكليزي هاري كين ولاعب الوسط الدنماركي كريستين ايريكسن، اللذين بفضلهما بلغ الفريق نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

وحل سابعاً نادي بايرن ميونيخ الألماني الذي تراجع ترتيبه هو الآخر، حيث يمتلك فريقا قيمته 800 مليون جنيه إسترليني، يليه ثامناً نادي يوفنتوس بـ 777 مليون جنيه إسترليني رغم تواجد المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في صفوفه، إلا أن إبرام إدارة النادي لصفقات مجانية ساهم بتراجعه في سلم الترتيب.

وجاء تاسعاً نادي اتلتيكو مدريد الإسباني بفريق قيمته 737 مليون جنيه إسترليني، بعد تعاقده مع الجوهرة البرتغالية جواو فيليكس، وفي المركز العاشر حلّ نادي تشيلسي الإنكليزي رغم أنه معاقب من قبل الاتحاد الدولي بحرمانه من التعاقدات، إذ يمتلك فريقاً تبلغ قيمته 697 مليون جنيه إسترليني.

الجدير بالذكر أن القائمة غاب عنها العديد من الأندية الكبيرة، مثل نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي الذي يمتلك فريقاً تبلغ قيمته 644 مليون جنيه إسترليني، بعدما رحل عن صفوفه البلجيكي روميلو لوكاكو و الجناح التشيلي اليكسيس سانشيز ، في الوقت الذي تراجعت أسهم بول بوغبا وبقية الأسماء بعد تراجع نتائج الفريق في كافة المسابقات.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى