العناوين الرئيسيةرياضة

عمر خريبين يعتذر عن الالتحاق بالمنتخب للمرة السادسة

تابع لاعب منتخبنا “المحترف” في السعودية عمر خريبين مسلسل اعتذاراته “الممجوج” عن الالتحاق بالمنتخب الأول وذلك بعد يوم واحد من تقديمه مباراة كبيرة مع ناديه السعودي “الهلال” وتسجيله هدفين وتقبيله لشعار النادي ابتهالا وابتهاجا وتكرما.

وكالعادة لا تظهر ظروف خريبين العائلية إلا عندما يطلبه واجب المنتخب الوطني وعندما تنتظره جماهير بلده لإسعادها ورسم الفرحة على وجوهها، أما فرحته الشخصية وسعادته فيبدو أنها لا تظهر إلا مع ناديه السعودي الذي يقدم له كل واجبات الطاعة والولاء.

ونشرت الصفحة الرسمية لاتحاد كرة القدم السوري على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بأن ” إدارة المنتخب الوطني الأول فوجئت عصر الأحد بكتاب أرسله اللاعب عمر خريبين يعتذر فيه عن القدوم والمشاركة مع زملائه في المباراة الأولى ضمن التصفيات التأهيلية لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 يوم الخميس المقبل، لأسباب عائلية خاصة”.

وتابع الاتحاد في منشوره “علماً انه كان من المقرر أن يلتحق ببعثة منتخبنا التي وصلت مدينة كولوداو مساء اليوم”، مضيفة “أن اللاعب عمر السومة سيصل غداً إلى الفلبين للالتحاق ببعثة المنتخب حيث يغادر في منتصف هذه الليلة، في حين يصل كل من أحمد الصالح، شادي الحموي وورد السلامة تباعاً يوم غد الاثنين”.

واعتذر خريبين قبل هذا 5 مرات عن الالتحاق بالمنتخب السوري حيث اعتذر عن دورة الصداقة الدولية الودية التي أقيمت في شهر آذار من عام 2018 في العراق، ثم اعتذر مرة أخرى في شهر أيار عن الالتحاق بالمعسكر الذي أقيم في النمسا لإلتزامه مع ناديه في معسكر بأوروبا.

وفي شهر أيلول من عام 2018 اعتذر خريبين عن التواجد بوديتي أوزبكستان و قيرغيزستان، ولم يعرف سبب الاعتذار لكن خريبين كان يمر بفترة صعبة مع ناديه السعودي أثّرت على مستواه الفني، لذلك أخذ فترة نقاهة استمرت نحو عام كامل خارج المنتخب .

و عاد واعتذر خريبين عن الالتحاق بمعسكر المنتخب في دمشق في شباط من العام الحالي، وبالتالي استبعد من بعثة المنتخب في دورة الصداقة بشهر آذار من عام 2019 وكانت المبرر هذه المرة “أسباب شخصية”.

ثم تم استبعاد خريبين من بعثة المنتخب المسافرة إلى إيران ضمن أيام الفيفا ولم تتم دعوته إلى دورة الصداقة في العراق 2019 ولا إلى بطولة غرب آسيا في كربلاء بشهر تموز الماضي.

وأثار اعتذار خريبين الجديد عن المباراة الافتتاحية لتصفيات مونديال قطر غضب الشارع الرياضي السوري واعتبرت الجماهير بأن تصرفات اللاعب “المحترف” غير احترافية ولا تحمل أي احترام لشعب ومنتخب بلاده.

وأعلن سابقاً مدرب المنتخب فجر إبراهيم استبعاد الخريبين وأحمد الصالح من قائمة المنتخب وتراجع عن قراره واستدعاهم مجدداً ليعود المحترف عمر خريبين بجزء جديد من مسلسله مع المنتخب.

يُذكر أن عمر خريبين لم يلعب مع المنتخب منذ نهاية البطولة الآسيوية في الشهر الأول من العام الحالي، ولطالما كان دائماً يُقدم اعتذاراته عن الالتحاق لأسباب عائلية خاصة.

ويفتتح الخميس منتخبنا الوطني مبارياته في تصفيات كأس العالم 2022 بلقاء منتخب الفلبين المتطور والذي يعتبر أحد المنافسين على صدارة المجموعة إلى جانب منتخب الصين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى