ميداني

عدوان “إسرائيلي” على الضاحية الجنوبية في لبنان

قالت وسائل إعلام لبنانية إن طائرتي استطلاع معاديتين سقطتا قرابة منتصف الليل على الأحياء المدنية في الضاحية الجنوبية لبيروت.

ونقلت قناة “المنار”، التابعة لحزب الله اللبناني، “أن طائرة استطلاع معادية سقطت على أحد المباني في حي معوض بالضاحية الجنوبية”.

وأضافت “بعد قرابة نصف ساعة جاءت طائرة استطلاع أخرى لتفقد مكان سقوط الأولى فسقطت بدورها محدثة انفجارا ودويا وتسببت بحريق في بورة خالية في المنطقة نفسها، وتسبب سقوط الطائرتين بأضرار مادية في المباني الآهلة المحيطة.”

وأكد مسؤول العلاقات الاعلامية في حزب الله الحاج محمد عفيف “أن الحزب لم يسقط أي طائرة” ، مشيرا إلى أن الطائرة الأولى سقطت من دون أن تحدث أضرارا”.

وأضاف عفيف” في حين أن الطائرة الثانية كانت مفخخة وانفجرت وتسببت بأضرار جسيمة في مبنى المركز الاعلامي التابع لحزب الله في الضاحية الجنوبية.”

وأوضح عفيف “أن طائرة الاستطلاع الأولى التي لم تنفجر وهي الآن في عهدة الحزب الذي يعمل على تحليل خلفيات تسييرها والمهمات التي حاولت تنفيذها”.

وأشار إلى أنه “سيكون للحزب موقف خلال كلمة الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله عند الخامسة من عصر اليوم في بلدة العين”.

يذكر أن العدوان على الضاحية الجنوبية جاء بعد ساعات قليلة على عدوان “إسرائيلي” آخر طال مواقع في جنوب العاصمة السورية دمشق، حيث تصدت الدفاعات الجوية للصواريخ المعادية وأسقطت أغلبها قبل وصولها إلى أهدافها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى