محليات

ضبط 14000 طرد جبنة “البطريق” غير صالحة للاستهلاك البشري في الحسكة

ضبطت دوريات مديرية التجارة الداخلية و حماية المستهلك في محافظة الحسكة كمية كبيرة من مادة ” الجبنة” المطبوخة الفاسدة، وغير صالحة للاستهلاك البشري من ماركة ” البطريق ” ذات المنشأ المصري و الداخلة إلى المدينة عبر تركيا .

وقال مدير حماية المستهلك في المديرية المهندس عماد الدرعان لتلفزيون الخبر أنه” تم إبلاغنا من قبل أحد التجار في مدينة الحسكة عن وجود مادة الجبنة المطبوخة / مثلثات / ماركة البطريق و التي وصلت عبر المدعو جاد الله فائق الصالح من محافظة ادلب – سرمدا ومن إنتاج مصر “.

وتابع الدرعان ” بعد سحب عينات من المادة المذكورة تبين أنها ضمن فترة الصلاحية ولكنها فاسدة و غير صالحة للاستهلاك البشري لوجود عفن ظاهري وزيوت نباتية وطعم ورائحة غير طبيعة، حيث تم مصادر الكميات وإتلافها بشكل كامل ” .

وأوضح الدرعان ” الكميات المصادرة تصل إلى 14000 طرد من مادة الجبنة المطبوخة ( المثلثات ) وكل طرد يحوي 45 علبة وكل علبة تحوي 8 قطع من الجبنة الفاسدة ، حيث تم سحب كامل الكميات من المستودعات و إتلافها أصولاً مع تحويل المخالفين للقضاء المختص “.

من جانب أخر، أوضح الدرعان أن ” دورية مشتركة من مديريتي التجارة الداخلية و السياحة قامت بتنظيم ضبط أصولي بحق مطعم ” السيزر” وسط مدينة الحسكة في يوم عيد الأضحى ، بناء على شكوى، لوجود قطع من الفروج غير الصالح للاستهلاك البشري في سندويشة ” الشاورما ” وتحويل الضبط للقضاء المختص ” .

يشار إلى أن مديرية التجارة الداخلية و حماية المستهلك في محافظة الحسكة نظمت خلال الفترة الماضية 19 ضبط تمويني في عدد من التجاوزات و المخالفات التموينية في مدينة الحسكة .

عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى