محليات

إحداث وتأهيل ثمان منشآت سياحية في السويداء

كشف مدير سياحة السويداء يعرب العربيد عن إصدار مجموعة من رخص التأهيل والإشادة والتوظيف السياحي لثماني منشآت سياحية بكلفة بلغت نحو أربعة مليارات ليرة، وفقا لصحيفة محلية.

وأوضح العربيد أن المشروعات الثمانية تنوعت بواقع مشروع موتيلات من الدرجة الأولى ومطعم من المستوى الثالث ومسبح من الدرجة الأولى من مستوى ثلاثة نجوم في منطقة ظهر الجبل السياحية بكلفة بلغت نحو مليار و120مليون ل. س حيث يتألف المشروع من15موتيلاً بمواصفات عالمية مميزة ومطعم يتسع لـ120.

وبحسب العربيد، فإن المشروع الثاني عبارة عن مطعم ومسبح من مستوى ثلاثة نجوم في بلدة رساس جنوبي السويداء بكلفة تقديرية تبلغ نحو 500 مليون ل.س، والمشروع الثالث عبارة عن 10 موتيلات ومسابح للكبار والصغار وصالة متعددة الاستعمالات ومطعم وملحقاته في منطقة ظهر الجبل بقيمة تقديرية تبلغ نحو 400 مليون ل.س.

أما المشروع الرابع فهو مطعم ومسبح النيرفانا من مستوى ثلاثة نجوم ويقع على طريق السويداء القريا في مدخل قرية رساس من الجهة الشرقية بكلفة بلغت نحو 600 مليون ل.س، والمشروع الخامس عبارة عن فندق إقامة ومسبح مع ملحقاته وصالة متعددة الاستعمالات من مستوى ثلاثة نجوم على مدخل قرية عتيل من الجهة الجنوبية باتجاه مدينة السويداء وبكلفة تتجاوز 221 مليون ل.س.

والمشروع السادس فندق إقامة ومطعم من مستوى ثلاثة نجوم في منطقة مصاد وبكلفة استثمارية تقديرية تبلغ 700 مليون ليرة، على حين أن المشروع السابع عبارة عن مطعم من مستوى ثلاثة نجوم بكلفة استثمارية 275 مليون ل. س يقع ضمن مول تجارى كبير على مدخل طريق عام قنوات ويطل على مجموعة من المشاريع السياحية والتجارية.

في حين يشمل المشروع الثامن منشأة من مستوى نجمتين داخل مدينة السويداء وبكلفة نحو 50 مليون ل.س.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى