محليات

حماية المستهلك تضبط 20 طناً من الدقيق التمويني المُعد للتهريب في ريف دمشق

 

قالت مصادر في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في ريف دمشق إن دوريات حماية المستهلك ضبطت 20 طناً من الدقيق التمويني، كانت معدة للتهريب والمتاجرة فيها بالسوق السوداء.

وأوضحت المصادر وفقاً لصحيفة رسمية ” تم إغلاق 7 فعاليات تجارية مختلفة لمخالفتها شروط الإنتاج وحيازتها مواد غير صالحة للاستهلاك البشري، وتم تنظيم 9 ضبوط بحقها بمخالفات سوء صناعة الخبز والنقص بالوزن، و تنظيم 8 ضبوط بمخالفات البيع بسعر زائد والنقص بالكيل”.

وتابعت المصادر “تم تنظيم الضبط التمويني اللازم بحق المخالفين وإحالتهم إلى القضاء المختص ومصادرة الكميات المضبوطة وتسليمها إلى الجهات المعنية”.

و كانت مديريات التجارة الداخلية في ريف دمشق استعادت نحو 50 طناً من الدقيق التمويني المُركز و هو (كميات الدقيق المخصصة للمخبز التي لم يتم استخدامها) بينما بلغت كميات الدقيق المهربة والمضبوطة والتي تم مصادرتها من عناصر حماية المستهلك نحو 20 طناً.

وازدات خلال سنوات الحرب حالات تهريب بالدقيق التمويني، وذلك نتيجة الفارق السعري بين سعر المادة مدعومة من الدولة وسعرها في السوق السوداء حيث يصل سعر 1 كغ من الدقيق إلى 240 ليرة في السوق السوداء..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى