ميداني

مصدر عسكري يؤكد سقوط طائرة حربية بريف إدلب الجنوبي

أعلن مصدر عسكري تعرض إحدى طائراتنا الحربية لإصابة بصاروخ أطلقه الارهابيون ما أدى الى سقوطها بريف إدلب الجنوبي.

وقال المصدر بحسب “سانا” إنه “تعرضت إحدى طائراتنا الحربية التي كانت مكلفة يوم الأربعاء بمهمة تدمير مقرات جبهة النصرة في منطقة “التمانعة” إلى إصابة بصاروخ مضاد للطيران أطلقته التنظيمات الإرهابية المنتشرة في تلك المنطقة ما أدى إلى إسقاط الطائرة بينما مصير الطيار لا يزال مجهولا”.

وكان الجيش العربي السوري تقدم على جبهات ريف حماة الشمالي وإدلب، حيث باتت عملية تحرير مدينة إدلب تسير بوتيرة أسرع ولا سيما مع اقتراب وصول الجيش إلى مدينة خان شيخون.

وبين مصدر عسكري لتلفزيون الخبر أن وحدات الجيش تمكنت بعد تمهيد ناري عنيف بمختلف أنواع الأسلحة من السيطرة على قرية كفرعين وتل عاس وخربة مرشد والمنطار الواقعة إلى الشرق من بلدة الهبيط في ريف إدلب الجنوبي.

وأضاف المصدر أن وحدات الجيش تمكنت أيضاً من السيطرة على معمل الملح وحاجز السلام على مدخل مدينة خان شيخون الغربي.

واستهدف الطيران الحربي مواقع وتحصينات المسلحين في مدينة خان شيخون محققا إصابات محققة في صفوف الفصائل المتشددة.

يذكر أن جبهات ريف حماة الشمالي الغربي وإدلب الجنوبي تشهد منذ نيسان الماضي معارك عنيفة بين الجيش العربي السوري والفصائل المتشددة، حيث بدأت وتيرة هذه المعارك تشتد خلال الشهر الجاري محرزا تقدما كبيرا على الأرض.

وتتلقى التنظيمات الإرهابية دعما بالمال والسلاح من النظام التركي ومن دول غربية حيث تلقت مؤخرا المزيد من الأسلحة الحديثة المضادة للطيران وصواريخ متطورة مضادة للدروع.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى