محليات

“محروقات” تحدد موعد بدء التسجيل على مازوت التدفئة في المحافظات والتوزيع “تاني يوم”

أعلنت شركة محروقات عن بدء التسجيل على مادة مازوت التدفئة للعائلات، اعتباراً من الأول من أيلول المقبل وضمن المحافظات كافة، على يبدأ التسجيل للجرحى وذوي الشهداء في 15 آب الجاري.

وقال مدير محروقات دمشق ابراهيم أسعد لتلفزيون الخبر “في دمشق سيتم التسجيل خلال الشهر الجاري في موعد ثابت لم يتحدد بعد، على أن يتم تزويد العائلات بالمازوت خلال يوم واحد بعد التسجيل على المادة”.

وبين أسعد أن “المادة متوفرة وهناك عدد كبير من السيارات، لتأمين العائلات بمازوت التدفئة”.

وكان أسعد تحدث في شهر حزيران الماضي لتلفزيون الخبر عن أنه من الممكن أن “يتم توزيع مازوت التدفئة بداية شهر آب، كما جرت العادة”.

ونوه أسعد حينها إلى أن “توزيع مادة المازوت عبر البطاقة الذكية توقف بشكل مؤقت خلال شهر آذار، بسبب الكميات المحدودة من المادة التي كانت متوافرة خلال تلك الفترة”.

كما توقف توزيع مازوت التدفئة بدمشق مطلع شهر آذار 2019، بشكل مؤقت، نتيجة الحصار الاقتصادي الذي فرض على البلاد، ونقص المشتقات النفطية، حيث أعطيت الأولوية في توزيع المازوت، للمشافي والأفران والمواصلات والمؤسسات الحيوية بالدولة، بحسب شركة محروقات.

يذكر أنه يحق لكل عائلة تمتلك بطاقة ذكية الحصول على مخصصاتها من مازوت التدفئة والبالغة 400 ليتر بالسعر المدعوم (180 ليرة لليتر الواحد)، توزع على دفعتين الأولى 200 ليتر تبدأ من آب وحتى نهاية العام، والثانية أيضاً 200 ليتر من مطلع العام وحتى 15 تموز.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى