رياضة

“محاربو الصحراء” يتوجون بلقب القارة السمراء ولقب أفضل لاعب وأفضل حارس بالبطولة

توج المنتخب الجزائري بلقب كأس أمم إفريقيا 2019، بعد فوزه في المباراة النهائية على السنغال (1-0)، يوم الجمعة، في استاد القاهرة، كما توج الحارس رايس مبولحي، واللاعب اسماعيل بن ناصر بلقبي أفضل حارس وأفضل لاعب بالبطولة.

وسجل بغداد بونجاح هدف اللقاء الوحيد، في الدقيقة الثانية، لتحرز الجزائر لقبها الثاني في تاريخ البطولة، بعدما توجت بالأول عام 1990 على أرضها.

وفشل المنتخب السنغالي في التتويج بأول لقب، علمًا بأنه وصل للنهائي أيضا عام 2002، عندما خسر بركلات الترجيح أمام الكاميرون.

ولم يمهل محاربو الصحراء أسود التيرانجا كثيرًا، حيث افتتحوا التسجيل في الدقيقة الثانية عن طريق بونجاح، الذي استلم تمريرة من بن ناصر، فانطلق نحو العمق ليسدد بيمناه كرة اصطدمت بقدم ساني، لاعب السنغال، قبل أن تسقط في الشباك من فوق الحارس.

وحاولت السنغال الرد بقوة على هدف الجزائر، لكنها اصطدمت بدفاع منظم، وتوترت الأجواء داخل الملعب بعد بطاقة صفراء نالها الجزائري، رامي بن سبعيني، ومشاحنة داخل منطقة الجزاء بين ماني وسفيان فيغولي.

ورفض الحكم احتساب ركلة جزاء للسنغال، في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، بعد سقوط سار داخل المنطقة، لكنه احتسب ركلة جزاء للسنغال في الدقيقة 60، بعد لمسة يد على عدلان قديورة، لكنه عاد ليلغي قراره مستعينا بتقنية الفيديو.

وأهدرت السنغال فرصة خطيرة في الدقيقة 66، عندما وصلت الكرة إلى نيانج، الذي اجتاز الحارس مبولحي، بيد أنه سدد من زاوية ضيقة بعيدا عن المرمى.

وقدم الحارس الجزائري رايس مبولحي مستوى كبير وتصدى باقتدار لتسديدات ساديو ماني ونيانج وسابالي، وحافظ محاربو الصحراء على تقدمهم حتى النهاية، ليتوجوا باللقب القاري.

وحصل مبولحي، على جائزة أفضل حارس في بطولة كأس الأمم الأفريقية كما حصل، على جائزة رجل المباراة النهائية، التي أقيمت بإستاد القاهرة، بعد أن نجح في الحفاظ على نظافة شباكه.

وأعلنت اللجنة المنظمة لبطولة الأمم الأفريقية اسم الفائز بجائزة أفضل لاعب بالبطولة في نسختها رقم 32 وهو أيضا الجزائري إسماعيل بن ناصر.

وساهم بن ناصر مع منتخب بلاده في تحقيق الفوز بجميع المباريات التي خاضها محاربو الصحراء في هذه النسخة من “الكان”، ثم التتويج بكأس البطولة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى