محليات

أهالي حي الحميدية في حمص يطالبون بترميم مدرسة “نسيب عريضة” الابتدائية

طالب عدد من أهالي حي الحميدية في حمص عبر تلفزيون الخبر، بترميم مدرسة “نسيب عريضة” الابتدائية، الواقعة في الشارع العريض الواصل مابين حي الحميدية الرئيسي و منطقة وادي السايح.

وقال الأهالي إن “مدرسة “نسيب عريضة” خرجت عن الخدمة منذ بداية الحرب في سوريا، ورغم أن الأهالي بدأوا بالعودة إلى الحي بعد أن استقرت الأحوال، إلا أنه لم يتم ترميم المدرسة، ما يبجرهم على إرسال أطفالهم إلى مدارس الأحياء المجاورة كمدارس حي الورشة والحمراء والدبلان”.

وبيّن الأهالي أن “مدرسة “نسيب عريضة” هي مدرسة ابتدائية، والمدارس في الأحياء المجاورة بعيدة وتشكل خطورة على طفل صف أول أن يصلها، خاصة أنه يحتاج لعبور شوارع رئيسية مزدحمة”.

وتابع الأهالي شكواهم “كما يستغرق الطفل أكثر من نصف ساعة سيراً على قدميه، للوصول إلى المدارس المجاورة، بينما مدرسة “نسيب عريضة” موجودة ضمن حي الحميدية وقريبة على مختلف منازل الأهالي”.

وأضاف الأهالي أن “المدرسة تحتاج إلى ترميم بسيطة، فقط سور المدرسة وإعادة تجهيزها بالمقاعدة والمعدات المدرسيّة الضرورية، ويمكن في حال تظافرت الجهود إنهاء ترميمها خلال فصل الصيف، لتفتح أبوابها للطبلة بداية العام الدراسي المقبل”.

وعاني قطاع التربية في حمص من خروج عدد كبير من المدارس عن الخدمة، بينما اتخذت مديرية التربية مجموعة من الأجراءات لإعادة تأهيل وترميم عدد من المدارس في مدينة حمص وريفها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى