ميداني

مجزرتان في حلب.. 16 شهيد وأكثر من 80 جريح

 

ارتقت عائلة كاملة مؤلفة من أب وأم وطفلين في حي الميدان بحلب فجر يوم الجمعة نتيجة سقوط قذائف متفجرة أطلقها مسلحون متشددون من جهة حي بستان الباشا.

وقال مراسل تلفزيون الخبر إن القذائف التي استهدفت حي الميدان صباح يوم الجمعة أدت إلى استشهاد عائلة كاملة وهم: أحمد حلواني بن عبدالوهاب 37 عام – شيرين حلواني بنت مصطفى 34 عام – يزن حلواني بن أحمد 10 سنوات – زين حلواني بنت أحمد 5 سنوات.

وكانت المجموعات المسلحة استهدفت مساء يوم الخميس حي الجميلية الواقع وسط مدينة حلب بالقذائف المتفجرة أدت إلى استشهاد 11 مدني وإصابة أكثر من 80 آخرين.

وقال مراسل تلفزيون الخبر في حلب إن الجماعات المسلحة استهدفت حي الجميلية من جهة حي بستان القصر الخاضع لسيطرة المسلحين بعدة قذائف سقطت وسط سوق شعبي وتجمع للمدنيين.

وأضاف المراسل أن شهداء مجزرة الجميلية هم ” فيصل حمامي بن عبد اللطيف 65 سنة – مصطفى قنواتي بن محمد ربيع 54 سنة – صبرية حمشو بنت كنجو 68 سنة – طه عبيد بن محمد 56 سنة – محمد جهاد محبك بن مصطفى 26 سنة”.

و” فادي سيجري بن وليد 42 سنة – مهند كردية بن محمود 28 سنة – عبيدة شيخ سعيد 31 سنة – ابراهيم حمامي بن فيصل 10 سنوات – علي شياح بن عبد المنعم 50 سنة – أحمد أمين قطماوي بن محمد 46 سنة”.

ويعتبر حي الجميلية في حلب من الأحياء المكتظة بالمدنيين دائماً كونه يقع وسط المدينة من جهة ومن جهة أخرى يعتبر مركزاً تجارياً وتجمعاً لعدد من المهن البسيطة.

إلى ذلك فرضت وحدات من الجيش العربي السوري صباح يوم الجمعة سيطرتها على تلة الشيخ سعيد الاستراتيجية جنوب حلب والتي تشرف بشكل مباشر على أجزاء حي العامرية الخاضعة لسيطرة الجماعات المسلحة.

كما دارت اشتباكات بين وحدات من الجيش العربي السوري والمسلحين المتشددين في حي الشيخ سعيد تمكن خلالها عناصر الجيش من إحراز تقدماً ملحوظاً داخل الحي.

وكانت وحدات من الجيش العربي السوري سيطرت على المعهد الرياضي وسكن المعهد و مدرسة العلماء الصغار في حي بستان الباشا صباح الخميس الماضي ما يضيق الخناق على المسلحين داخل الأحياء الشرقية.

ابراهيم حزوري – تلفزيون الخبر – حلب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى