محليات

حماية المستهلك : الانخفاض في أسعار الفروج مستمر خلال الفترة المقبلة

قال مدير حماية المستهلك في اللاذقية أحمد نجم لتلفزيون الخبر أن أسعار الفروج خلال الفترة المقبلة ستشهد استقرارا وعودة إلى سعره السابق ولا سيما بعد الارتفاع الذي شهده السوق خلال الأسبوع الماضي حيث سجل سعر الكيلو الحي المنظف 1375ليرة سورية.

وأوضح نجم أن أسعارالفروج شهدت هذا الارتفاع نتيجة السيارات التي تشتري المادة من أسواق اللاذقية ونقلها إلى محافظات عدة مما أفرغ السوق من الكمية المطلوبة لتلبية حاجة السوق الداخلية ضمن المحافظة، فضلا عن أن نقص الكمية فتح المجال للمضاربة بالسعر لتلك السيارات.

وقال نجم إن إجراءات عديدة اتخذتها حماية المستهلك بالتنسيق مع محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم، منها منع إخراج المادة من السوق إلى المحافظات الأخرى، حيث تم تكثيف الدوريات على طول الأتوستراد الدولي .

وأضاف مدير حماية المستهلك لتلفزيون الخبر أن هذه الإجراءات ساهمت في خفض السعر من 1375 يوم الثلاثاء الماضي إلى 975 مساء الخميس ، اي بمقاد 400 ليرة سورية، مشيرا إلى أن الانخفاض مستمر خلال الأيام المقبلة أيضا، ولا سيما مع وصول أفواج جديدة لدى عدد كبير من المداجن في المحافظة .

يشار إلى أن ارتفاع أسعار الفروج خلال الفترة الماضية فتح المجال امام المواطنين للسخرية من الحالة المعيشية التي ازدادت سوءا نتيجة ارتفاع أسعار جميع المواد الغذائية ولا سيما بعد قرار رفع سعر المحروقات وأسعار النقل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى