محليات

مقتل جندي تركي وإصابة آخرين خلال اشتباكات في تل رفعت المحتلة

قتل جندي تركي وأصيب 5 آخرون بجروح يوم الأحد بهجوم لمقاتلين أكراد في تل رفعت المحتلة على نقطة عسكرية تركية في منطقة “غصن الزيتون” شمالي سوريا.

ونقلت وكالة “الأناضول” بيانا لوزارة الدفاع التركية جاء فيه أن “الجندي توفي في المستشفى متأثرا بإصابته في الهجوم الذي شنه حزب العمال الكردستاني المحظور في تركيا ووحدات حماية الشعب الكردية التي تعتبرها تركيا فرعا سوريا لـ”الكردستاني”، في تل رفعت، على نقطة ارتكاز تركية تقع في منطقة عمليات “غصن الزيتون” بشمال سوريا.

ولفتت الوكالة إلى أن الهجوم تم باستخدام مضاد دبابات، ما أدى إلى إصابة 6 جنود أتراك، قتل أحدهم في المستشفى”، وردت القوات التركية بإطلاق النار على أهداف المهاجمين في المنطقة بحسب البيان.

وكان جندي تركي قتل أيار الماضي جراء استهدف “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، مدرعة تركية في ريف حلب، الذي تحتل تركيا مناطق عدة فيه.

يذكر أن نائب الرئيس التركي، فؤاد أقطاي، قال في أيار الماضي، أن أنقرة وموسكو تبحثان نشر قواتهما في منطقة تل رفعت، مشيرا إلى أن اتفاقا مع الجانب الروسي ينص على توقف الجيش التركي عند تل رفعت، وأن الاتفاق قد “يأخذ منحى مختلفا” في حال استمرت هجمات المسلحين الأكراد على المواقع العسكرية التركية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى