محليات

تحسّن الكهرباء ميّز رمضان و عيد الفطر في الحسكة

يمر عيد الفطر هذا العام على محافظة الحسكة كما مر شهر رمضان بأجواء هادئة اتسمت بالفرح والهدوء خاصة مع عودة الأسواق والمحال للعمل مساءً نتيجة تحسن وضع الكهرباء ومع بدء الفلاحين حصاد محاصيلهم رغم كثرة اللغصات نتيجة الحرائق.

تحسُّن التيار الكهربائي كان له آثار إيجابية على حياة الناس في مدينة الحسكة و منها التخفيف من عناء الصيام ، وعودة الأسواق للعمل ليلاً وإلى ساعات متأخرة، وتشغيل إشارات المرور في الشوارع بعد سنوات طويلة من الغياب.

وشهدت أسعار المواد والألبسة والحلويات ومستلزمات الضيافة ارتفاعاً ملحوظاً وكبيراً في بعضها نتيجة الطلب المتزايد من الأهالي في ظل الغياب الكلي للرقابة التموينية على الأسواق وعمل التجار.

واتخذت الدوائر الخدمية في محافظة الحسكة الإجراءات المطلوبة لاستمرار العمل وضمان حسن تقديم الخدمات للمواطنين خلال فترة عيد الفطر السعيد.

وطرح فرع السورية للتجارة تشكيلة واسعة من الألبسة والأحذية في صالة المبيع الكائنة في منطقة سوق الهال والتي تناسب مختلف الأعمار وبجودة جيدة وأسعار منافسة تقل عن السوق بنسبة تتراوح بين 10 و20 % عن مثيلاتها بالأسواق.

كما ستعمل جميع المخابز العامة والاحتياطية التابعة لفرع المخابز العامة طيلة عطلة أيام العيد باستثناء الفترة الصباحية من اليوم الأول في ظل توفر جميع مستلزمات العمل من دقيق تمويني وخميرة ووقود.

مع استنفار جميع المراكز الصحية المنتشرة في المحافظة بما فيها مركز اللؤلؤة المحدث وسط مدينة الحسكة وهي حالة جاهزية تامة لاستقبال المرضى خلال فترة العيد.

من جانب آخر ستستمر الورشات الفنية وعمال خدمة الطوارئ في الشركة العامة للكهرباء في العمل طيلة فترة العطلة لتخديم المواطنين.

يشار إلى أن مناطق محافظة الحسكة تعيش منذ ثلاثة سنوات متتالية حالة من الاستقرار الأمني والعسكري حيث لم تشهد مدن المحافظة أي حالة أمنية باستثناء اعتداء قوات “الأسايش” على الدوريات الأمنية في مدينة القامشلي والتي ارتقى فيها عدد من الشهداء.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى