محليات

مدير مياه اللاذقية : إرواء حرف المسيترة والقرى المحيطة العطشى ..قريبا

قال مدير عام مؤسسة مياه الشرب في اللاذقية منذر دويبة إن مؤسسة مياه الشرب في اللاذقية أنهت أعمال المرحلة الثانية من مشروع إرواء حرف المسيترة والقرى المحيطة بها، التي تعاني من نقص في مياه الشرب، بتكلفة إجمالية نحو مليار ليرة سورية مقدمة من المنظمات الدولية.

وأوضح دويبة لتلفزيون الخبر أن القرى المحيطة بحرف المسيترة تعاني مشكلة في نقص مياه الشرب، خاصة خلال العام الماضي، حيث أن هذه القرى تعتمد على الآبار، ونتيجة لانخفاض كميات الأمطار العام الماضي تراجع منسوب المياه في هذه الآبار بنسبة كبيرة، ما زاد من معاناه هذه القرى العطشى.

وتابع دويبة “مشروع إرواء حرف المسيترة والقرى المحيطة، سيحل مشكلة هذه القرى، وسيؤمن مياه الشرب، وتم الآن تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع وهي جر مياه آبار كفردبيل إلى حرف المسيترة عن طريق 3 خزانات سيتم تركيبهم”.

وبيّن دويبة أن “مشروع الإرواء سيخدم آلاف الأسر في المنطقة المذكورة، وتتضمن الأعمال تركيب قساطل فونت مختلفة الأطوال والأقطار، مع بناء 3 خزانات لتجميع المياه الواردة من نبع السن ليتم ضخها إلى المناطق المستهدفة بمشروع الإرواء”.

وأضاف دويبة “ومن هذه القرى التي سيتم تزويدها بالمياه عن طريق مشروع إرواء حرف المسيترة قرى الطويشرة وشنبرتي والدليبات والسنيبلة وغيرها، والتي مازالت تعاني من نقص في مياه الشرب “.

وبيّن دويبة أن المؤسسة قامت بحفر 20 بئراً في جبلة، وذلك لدعم المحاور التي تروي ريف جبلة بمياه الشرب، و تم حفر 8 آبار في منطقة العيدية، و5 في الحويز، و2 في كفردبيل، وعدد من قرى جبلة، ومن المتوقع دخولها في الاستثمار خلال الصيف القادم.

يذكر أن نبع السن سجل لهذا العام غزارة قدرت بـ4.8 أمتار مكعبة، وبينت الاختبارات الدورية التي تجرى على خزانات شبكة المياه والقساطل وخطوط الجر المغذية لمدينة اللاذقية والتجمعات السكنية الأخرى، أن المياه ضمن المواصفات القياسية السورية، وفقاً لمدير الموارد المائية في اللاذقية عفيف عيسى.

سها كامل – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى