محليات

خميس متأكد من أن دخل المواطن سيتحسن .. لكن زيادة الرواتب موضوع “حساس” جداً

بيّن رئيس مجلس الوزراء عماد خميس خلال جلسة مجلس الشعب الأخيرة، أنّ “دخل المواطن سيتحسن بكل تأكيد ، وأي إجراء حول زيادة الرواتب والدعم لن يكون إلا بالاتجاه الصحيح، على اعتبار أن الموضوع حساس جداً”.

وأشار خميس إلى أنه “هناك أولويات لدى الدولة، ومن أولوياتها الآن تذليل الصعوبات التي تواجه المواطن، مثل تطوير النقل الداخلي وتعزيز الكهرباء وإعادة المدارس، ولا يمكن البدء بزيادة الرواتب، ونسيان تلك الخدمات”.


ولا تحظى حكومة خميس بشعبية في الشارع السوري واوساط التواصل الاجتماعي ، حيث يتم تحميلها الفشل في التعامل مع الأزمات التي تمر بها البلاد ، بسبب غياب الشفافية .

وأوضح خميس بحسب صحيفة “الوطن” شبه الرسمية أن “محدودية الرواتب للمواطنين هي معاناة، وكذلك غلاء الأسعار والنقل والكهرباء والطاقة والتعليم وغيرها”.

وأضاف خميس أن “ملف زيادة الرواتب موجود على طاولة الحكومة، وهو في مد وجزر بحسب المتغيرات المفروضة”.

وسبق أنّ طالب البرلمان، رئاسة مجلس الوزراء، بزيادة الرواتب والأجور ، وكان رد خميس أن “الفريق الحكومي منذ بدء عمله لديه خطة حقيقية لزيادة الرواتب، إلا أن بعض المتغيرات أجّلت هذا الأمر”.

يذكر أنّ زيادة الرواتب تعدالمطلب الرئيسي للمواطنين، في ظل الغلاء و ارتفاع الاسعار الذي تشهده البلاد، في ظل الفشل الحكومي في ضبط السوق .

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى