ميداني

ثلاثاء حلب .. 7 شهداء وأكثر من 30 إصابة

 

استشهد ثلاثة طلاب وأصيب 5 آخرين داخل الحرم الجامعي نتيجة سقوط قذائف متفجرة أطلقها المسلحون المتشددون من جهة جمعية الزهراء صباح يوم الثلاثاء.

وقال مراسل تلفزيون الخبر أن القذائف استهدفت كليتي الحقوق والعلوم ونقابة المعلمين أدت إلى استشهاد ثلاثة طلاب وإصابة 5 آخرين تم إسعافهم إلى مشفى حلب الجامعي.

كما استهدفت الجماعات المسلحة أحياء الميريديان والفرانسيسكان خلف مدرسة السيدة مريم والجابرية بالقذائف المتفجرة أدت إلى استشهاد 3 مدنيين وإصابة 26 آخرين تم إسعافهم إلى مشفى الرازي الحكومي .

وقال مراسل تلفزيون الخبر إن قناص المسلحين المتمركز في منطقة باب النصر استهدف أحد المدنيين في شارع القوتلي ما أدى إلى استشهاده أيضا .

إلى ذلك تستمر العمليات العسكرية في أطراف مدينة حلب حيث دارت اشتباكات بين وحدات من الجيش العربي السوري والقوى المؤازرة له من جهة ومسلحين متشددين من جهة ثانية في أطراف حي الشيخ سعيد جنوب حلب .

كما دارت اشتباكات عنيفة بين وحدات من الجيش العربي السوري والمسلحين المتشددين في محور مشروع الـ 1070 شقة في حي الحمدانية فجر الثلاثاء.

من جهة أخرى تتواصل الاشتباكات بين وحدات الجيش العربي السوري والجماعات المسلحة في محور دوار الجندول ومعمل ايليغانس بعد سيطرة عناصر الجيش على دوار الجندول نارياً.

وكانت قيادة العمليات في مدينة حلب أعلنت منذ فترة بدء عمليات عسكرية واسعة لتحرير أحياء مدينة حلب الشرقية الخاضعة لسيطرة الجماعات المسلحة، وأعلنت في بيان لها نداءا إلى المدنيين بالابتعاد عن تجمعات ومقرات المسلحين في الأحياء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى