ثقافة وفن

وفاة “شرطي المشاهير” الناقد راغد قيس

ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بخبر وفاة راغد قيس صاحب صفحة “شرطة المشاهير” المعروفة بانتقاد الفنانين بشكل ساخر.

وقال مقربون من قيس، بحسب عدة مواقع، إنه عانى مؤخراً من “أزمة صحية خطيرة” انتهت بسكتة قلبية، أفضت إلى وفاته، بينما لم يتحدث أفراد من عائلته عن وفاته أو سببها.

بالإضافة لمتابعي قيس عبر مواقع التواصل الاجتماعي، نعى عدد كبير من المشاهير، وتحديداً من لبنان وسوريا، قيس، مشيرين إلى أن “الخبر جاء كالصدمة بالنسبة لهم”، حتى الذين لم يلتقوه من قبل، إلا أنهم نعوه أيضاً، وأثنوا عليه.

ونعى الممثل تيم حسن قيس، قائلاً “الله يرحمك ويصبر أهلك تعازي لأسرتك وأحبابك .. البقاء لله”.

وقالت زوجة حسن، الإعلامية وفاء الكيلاني: “خبر محزن وأكثر من صادم ياريت يكون مش حقيقي .. وفاة راغد قيس .. عمري ماشفتك بس كنت بحس انك انسان قلبك طيب رغم لسانك اللاذع .. الله يرحمك .. ويغفرلك ويجعل مثواك الجنة ويصبر أهلك يارب .. ياريت كل الناس تترحم عليه اللي بيحبوه و اللى زعلانه منه .. الدنيا ماتستاهلش .. البقاء لله وحده”.

فيما قالت المطربة اللبنانية إليسا: “كتير زعلت لما سمعت بخبر وفاة راغد قيس، صاحب حساب شرطة المشاهير.. الله يرحمو راح بعمر كتير زغير. ما كنت بعرفو شخصيا ومرات كانت تعليقاتو قاسية بحقي، بس مننحنى قدام الموت ومنصلي لروحو. الله يصبّر أهلو”.

وقالت الفنانة سيرين عبد النور: “ما عم صدق الله يرحمك ويصبر اهلك رغد قيس”، بينما نعته المطربة اللبنانية ديانا حداد قائلةً: “الله يرحمك يا راغد .. عرفتك عن بعد وكنت إنسان مهذب بأخلاقك وطيب بإنسانيتك .. بس بتعرف يا خيي رحت على مطرح فى أمان وفي محبة وفي سلام اكتر من هالمكان .. الله يرحمك”.

وربط بعض المتابعين لراغد قيس بين وفاته والوفاة المفاجئة لصديقته الناقدة الساخرة أمل حمادة، منذ أشهر، الأمر الذي سبب صدمة أيضاً لجمهورها.

وعن هذا الرابط، قالت الفنانة الإماراتية بلقيس: “صاحب حساب شرطة المشاهير راغد قيس في ذمة الله أسأل الله أن يرحمه ويغفر له ويتجاوز عنه وعن سيئاته. الغريب أنه وأمل حمادة أسسا الحساب وتوفيا بفترة متقاربة!! هي مشيئة الله واللهم لا اعتراض”.

فيما قالت الاعلامية اللبنانية منى أبو حمزة: “الله يرحمك راغد قيس ذكا وخفة ظل وحسّ نقدي وموهبة فرضت نفسها… شاءت الأقدار إنك ترحل بعد كم شهر من رحيل صديقتك أمل”.

وكثيراً ما سببت انتقادات قيس اللاذعة جدلاً بين الفنانين والمتابعين على حد سواء، وكان من أشهرها وصفه للإطلالة التي ظهرت بها المطربة المغربية دنيا بطمة بـ”السجادة الحمراء” الأمر الذي دفع الأخيرة لشن هجوم لفظي حاد ضده.

وكانت الفنانة اللبنانية نوال الزغبي تقدمت في وقت سابق بدعوى قضائية ضد قيس، بعد أن قام بانتقاد فساتينها وإطلالاتها التي تختارها، ممّا أغضب الزغبي، وجعلها تطالب بحقّها القانوني.

وحصلت المذيعة أنابيلا هلال على قرار قضائي، ضد قيس، يمنعه من نشر شيء يخصها، ويلزمه بمحو كل ما نشره سابقاً عنها تحت طائلة تغريمه بعشرة ملايين ليرة لبنانية يومياً.

أما الأردنية زين كرزون والتي كان الراحل تسبب بفضيحة لها ونشر علاقتها مع رجل متزوج وكشفها للعلن، لم تستطع إخفاء فرحتها بخبر الوفاة قائلة: “اللهم لا شماتة، خير منتقم من الظالمين” ثم سارعت وقامت بشطب التعليق بعد دقائق قليلة من نشره.

يذكر أن حساب “شرطة المشاهير” جذب أكثر من مليون متابع على إنستغرام، عبر نشر أكثر من خمسة آلاف مدونة جميعها تهتم بالفن والفنانين العرب، وتنتقد أخبارهم بطريقة ساخرة وضاحكة، بينما جذبت صفحته على تويتر أكثر من 50 ألف متابع، وصفحة الفيسبوك ما يقارب ال200 ألف متابع.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى