اقتصاد

محافظة حلب تلغي نظام الأرقام بتعبئة البنزين وتحدد موعد عمل المحطات

ألغى مجلس محافظة حلب العمل بنظام الأرقام الفردية والزوجية للسيارات العامة والخاصة، لتعبئة البنزين، مُحدداً موعد عمل محطات الوقود في المدينة بدءاً من الساعة السابعة مساءً.

وأوضح المجلس في إعلانه الذي نشر على صفحته الرسمية، أنه “نتيجة الحصار الاقتصادي وحرصاً على وقت الأخوة المواطنين لاستمرارية أعمالهم نهاراً، ستتم تعبئة السيارات بمادة البنزين أعتباراً من يوم السبت 2019/4/20 بدءاً من الساعة السابعة مساءً”.

وأشار المجلس إلى أنه “يلغى العمل بالدور للأرقام الفردية والزوجية للسيارات العامة والخاصة، لأن الدور محدد وفق البطاقة الذكية للسيارات العامة كل 48 ساعة ضمن المحطات المخصصة لها، وللسيارات الخاصة كل خمسة أيام في باقي المحطات”.

وخلت شوارع مدينة حلب من السيارات، في مشهد مماثل لمشهد شوارع مدينة دمشق، بسبب عدم توفر مادة البنزين، حيث اصطفت معظم سيارات المدينة، عامةً وخاصةً على طوابير المحطات”.

ومقارنةً بمدينة دمشق، التي من الصعب جداً تأمين البنزين فيها من السوق المحلية، فإن الصعوبة أخف في مدينة حلب، ليصل سعر الليتر الواحد إلى 1000 ليرة سورية، علمأ أن مدينة حلب لم يتم إدخال محطة البنزين “أوكتان 95″، بسعر 600 ليرة سورية إليها بعد.

أما عن أسعار المواصلات بالتكاسي، التي أصبح من الصعب رؤيتها في شوارع المدينة أيضاً، فهي كما يعرفها السائق لك فور توقفه بـ “200 ليرة فوق العداد، وفي حال شفنا راكب تاني منطالعه”.

يذكر أن كافة المحافظات السورية تعاني من أزمة بنزين حادة منذ أكثر من أسبوعين، كانت على أشهدها في الأسبوع الماضي حين أغلقت كافة محطات الوقود، وتوقفت الحركة المرورية في شوارع العاصمة دمشق نتيجةً لذلك، لتتبعها باقي المحافظات السورية.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى