محليات

الاسكان : بدء التسجيل على مساكن الإدخار اعتباراً من 17 آذار الجاري

أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان بدء التسجيل على 12200 مسكنا في مشروع الادخار السكني، الذي أعلنته المؤسسة العامة للإسكان مؤخراً في عدد من المحافظات، بدءاً من 17 آذار الجاري وحتى الـ 16 من أيار للعام الجاري.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها نقلته “سانا”، أن “نسبة 50% من المساكن المطروحة للاكتتاب مخصصة لذوي الشهداء ومصابي الحرب بحالة عجز كلي، الممنوحين بطاقة شرف”.

وأضافت الوزارة “يمكن الاكتتاب على المساكن عن طريق ملء طلب على الموقع الإلكتروني للمؤسسة، وطباعته وتوقيعه وإرفاقه بصورة هوية المتقدم وأوراقه الثبوتية، وتقديمه إلى أحد فروع المصرف العقاري، وتسديد مبلغ تأمين مقداره 500 ألف ليرة سورية”.

وأكملت الوزارة أنه “يمكن الاكتتاب عن طريق التسجيل المباشر بملء طلب الاكتتاب لدى أي فرع من فروع المصرف العقاري، وتسديد مبلغ التأمين المذكور”.

وعن آلية قبول الطلبات، بينت الوزارة أن “المؤسسة العامة للإسكان تقوم بدراسة كل طلبات الاكتتاب التي سدد أصحابها مبلغ التأمين خلال المدة المحددة، ويتم تحديد المقبول منها، وتسلسل أفضليتها بموجب قرعة علنية من لجنة مختصة”.

يذكر أن المؤسسة العامة للإسكان أعلنت في الـ 15 من شباط الفائت فتحها باب الإكتتاب على 12200 مسكنا في مشروع الإدخار السكني، في كلٍ من محافظات ريف دمشق وحلب وحمص وحماة واللاذقية والسويداء والقنيطرة ودرعا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى