محليات

القبض على مُخدّر وسارق أصحاب المحال التجارية في طرطوس

تمكّن فرع الأمن الجنائي في طرطوس بالتعاون مع إحدى الجهات الأمنية من إلقاء القبض على المطلوب “ع.ا.ع” في ريف طرطوس المتهم بعدة قضايا سرقة.

وأوضح رئيس فرع الأمن الجنائي في طرطوس العقيد طاهر نبعة لتلفزيون الخبر، أن “المطلوب متهم بعدة جرائم سرقة في مدينة طرطوس وريفها”، مشيراً إلى “إقدام المدعو “ع.ا.ع” على دس مادة مخدرة نوع “كلونازبام 2″ لعدد من الأشخاص من أصحاب المحال التجارية والأكشاك في مدينة طرطوس وريفها”.

وأضاف نبعة أنه “كان يقوم بوضع تلك المادة لهم بالمشروبات الساخنة والباردة، ما يؤدي إلى فقدانهم الوعي والقيام بسرقة أموالهم”.

ولفت نبعة إلى أنه “كان يقوم بالتركيز على الأشخاص المتقدمين بالسن، ما أدى إلى نقل معظمهم إلى المشافي بحالات إسعافية وفقدانهم الوعي لعدة أيام”.

ولفت رئيس الفرع إلى أن “المدعو “ع.ا.ع” قام بانتحال صفة التاجر وذلك بإيهام أصحاب المحال بأنه يود شراء بضائع كبيرة منهم، وبعدها يقوم بتقديم شراب لهم على سبيل الضيافة”.

وبيّن نبعة بأنه “عند إلقاء القبض عليه تم ضبط عدد من ظروف الحبوب الدوائية كانت بحوزته”، مضيفاً أنه “تم استدعاء أصحاب المحال ليتعرفوا عليه، كما تم توقيف مساعد صيدلي العامل بإحدى الصيدليات والذي كان يؤمن له المادة المخدرة من دون وصفة طبية مخالفا التعليمات”.

وأفاد نبعة أن “المدعو “ع.ا.ع” من أرباب السوابق، حيث تم توقيفه عام 2014 وكان من ضمن عصابة سرقة بذات الطريقة، وذلك بقيامهم بوضع المادة المخدرة لسائقي الشاحنات في سوق الهال بطرطوس وسلبهم أموالهم”.

وأشار رئيس فرع الأمن الجنائي إلى أنه “تم تقديم السارق ومساعد الصيدلي إلى القضاء أصولاً لينالوا جزاءهم العادل”.

يُشار إلى أنه في الآونة الأخيرة، قام فرع الأمن الجنائي بإلقاء القبض على عدد من المطلوبين والمجرمين الخطيرين، وعلى عصابات سرقة سيارات ومحلات تجارية ودراجات نارية إضافة إلى السلب بقوة السلاح .

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى