محليات

33 ضبطا بحق المطاعم المخالفة في طرطوس منذ بداية العام

قالت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك إنها ومنذ بداية العام الحالي سجلت 33 ضبطا بحق المطاعم وحدها في محافظة طرطوس، كما سجلت عددا من الضبوط الأخرى بحق أصحاب محال لبيع المواد الغذائية .

وأوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس حسان حسام الدين لتلفزيون الخبر “أنه منذ أيام تم ضبط 20 كغ فروج تركي مهرب ومجمد في أحد مطاعم الشاورما في مدينة طرطوس”.

وأشار حسام الدين إلى أنه ” تم تنظيم الضبط اللازم، وإغلاق المحل وإحالة المخالف إلى القضاء المختص لاستكمال الإجراءات القانونية”.

وبيّن حسام الدين أنه “بلغ عدد ضبوط المطاعم المخالفة خلال العام الحالي حتى يوم الثلاثاء 33 ضبطا”، مشيراً إلى أنه “توزعت المخالفات على الفواتير، وعدم الإعلان عن الأسعار التي تقتضي بدل خدمات زائدة، وعلى استخدام الغاز المنزلي داخل المطاعم”.

وأفاد مدير التجارة الداخلية بطرطوس أنه “خلال العام الحالي تم إغلاق معمل شيبس ومستودعين للمواد الغذائية وختمهم بالشمع الأحمر”، مضيفاً “كذلك تم إغلاق 5 مقاهي، و 5 محال للحلويات ومحمصة” .

وبحسب مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس حسان حسام الدين فإن “عدد العينات المسحوبة من المواد الغذائية بلغ 90 عينة” .

الجدير بالذكر أنه خلال شهر كانون الثاني الماضي، ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالتعاون مع قيادة الشرطة في محافظة طرطوس، عدداً من المخالفات والمصادرات من الطحين والخبز والغاز والمحروقات في المحافظة .

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى