محليات

يستغلون أوقات التقنين .. ” حرامية الكابلات ” يسرقون أسلاكا نحاسية بقيمة 10 مليون خلال عدة أيام في طرطوس

أوضح معاون مدير عام شركة كهرباء طرطوس المهندس فيصل التيشوري لتلفزيون الخبر أنه “تم سرقة أسلاك نحاسية مختلفة المقاطع في عدد من قرى ريف المحافظة بقيمة 10 مليون ل.س خلال الأيام الماضية، خلال فترة التقنين الكهربائي ” .

وأضاف التيشوري أن “19 مسافة مسروقة في قرية عين الذهب ومزرعة مصر، حيث بلغت كمية النحاس المسروق في المنطقتين 750 كغ، وقيمة الأضرار 4 مليون و 175 ألف ل.س” .

وبيّن معاون مدير كهرباء طرطوس أنه “حصل سرقة أخرى لكابلات نحاسية مختلفة المقاطع وعددها 14 مسافة في قرية سريجس بريف دريكيش، حيث بلغت كمية النحاس المسروق فيها 560 كغ، وحجم الخسائر بلغ 3 مليون و 80 ألف ل.س” .

ولفت التيشوري إلى أنه “تم إجراء الضبوط اللازمة، وقامت ورشات الطوارئ بتركيب خطوط ألمنيوم جديدة بدل من المسروقة، وإعادة ربط الشبكة من جديد للمشتركين” .

وطالب معاون مدير كهرباء طرطوس عبر تلفزيون الخبر ” بوضع حد لهذه السرقات، وذلك بتسيير دوريات من الشرطة أثناء أوقات التقنين التيار الكهربائي في المناطق التي تتعرض للسرقات المتكررة للكابلات النحاسية”.

يُذكر أنه في بداية شهر شباط الحالي، تعرضت أكثر من منطقة في محافظة طرطوس لسرقة الكابلات النحاسية لشبكات التوتر الكهربائي، حيث بلغ حجم الخسائر فيها مليونين و 652 ألف ل.س، مستغلين أوقات التقنين للقيام بسرقتهم في مختلف مناطق المحافظة .

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى