محليات

ضبط ومصادرة أسطوانات غاز و خبز ومحروقات معدة للإتجار غير المشروع في محافظة طرطوس

ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك، وبالتعاون والتنسيق المشترك مع قيادة الشرطة في محافظة طرطوس، عدداً من المخالفات والمصادرات من الطحين والخبز والغاز والمحروقاتفي المحافظة خلال الأيام الماضية.

وأوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس المهندس حسان حسام الدين لتلفزيون الخبر أنه “تم ضبط وحجز ثماني سيارات محملة بالخبز، ومصادرة 2364 ربطة خبز تمويني، وتوقيف عشر أشخاص”.

وأضاف المدير أنه “تم تنظيم الضبط بمخالفة الإتجار بالخبز التمويني، وإحالة المتورطين إلى القضاء المختص أولاً”.

وأشار حسام الدين إلى أنه “تم ضبط ومصادرة 640 لتر مازوت، وتوقيف شخصين”، لافتاً إلى أنه “تم تنظيم الضبط بمخالفة الإتجار بالمازوت، وإحالة المتورطين للقضاء مع الضبوط المنظمة بحقهم ومصادرة الكميات”.

وبحسب مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك فإنه “تم ضبط وحجز سيارة محملة بأسطوانات الغاز، و مصادرة 220 أسطوانة غاز منزلي، وتوقيف شخصين بتهمة الإتجار بها” مضيفاً “تم تنظيم الضبط وإحالة الموقوفين والسيارة للقضاء أصولاً”.

وأفاد حسام الدين بأنه “تم ضبط ومصادرة 30 كيس دقيق تمويني خلال جولة على الأفران وجرد كميات الدقيق”، مشيراً إلى أنه “تم تنظيم الضبوط العدلية اللازمة واتخاذ الإجراءات القانونية”.

وبيّن حسام الدين أن “معظم الضبوط والمصادرات حصلت في مدينة طرطوس”، مؤكداً “أن هذا إجمالي الضبوط في محافظة طرطوس خلال الأيام الماضية حتى اليوم الثلاثاء”.

ولفت مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك إلى أن “الدوريات المشتركة من التموين والشرطة مستمرة في العمل بشكل يومي وعلى مدار 24 ساعة في محافظة طرطوس ريفاً ومدينةً”.

وتابع ” يأتي هذا لضبط الاستخدام غير النظامي لمواد الخبز والغاز والمحروقات ومحاولة الإتجار بها”.

يُذكر أنه منذ أيام تم ضبط أحد المخاتير في منطقة الشيخ سعد بريف طرطوس، يقوم بالتلاعب واحتكار أسطوانات الغاز المنزلي لديه، على خلفية أزمة الغاز التي شهدتها المحافظة خلال الفترة الماضية.

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى