محليات

منطقة سقوبين في اللاذقية بلا مياه منذ 6 أيام

اشتكى عدد من أهالي منطقة سقوبين – حارة ربابة – بالقرب من ساحة سقوبين، عبر تلفزيون الخبر، انقطاع مياه الشرب عن منازلهم لليوم السادس على التوالي.

وقال المشتكون إن “مياه الشرب لم تصلنا منذ ستة أيام، ما أجبرنا عل شراء المياه من الصهاريج بسعر يتراوح بين 1500 إلى 2000 ليرة، علماً أنه لا يكفينا سوى يوم ونصف في أفضل الأحوال”.

وبيّن المشتكون أن “وضع المياه قبل فترة القطع كان ممتاز، واعتدنا على وصول مياه الشرب إلى منازلنا أربعة أيام في الأسبوع، إلى أن توقف الضخ منذ ستة أيام مضت ولم يعود حتى الآن”.

من جانبه قال رئيس بلدية سقوبين تيسير وطفة لتلفزيون الخبر إن “بلدية سقوبين تتواصل مع الجهات المعنية منذ اليوم الأول لتوقف ضخ المياه عن المنطقة”.

وأوضح وطفة أن “بلدية سقوبين تعمل على حل مشكلة انقطاع المياه مع المؤسسة العامة للمياه في اللاذقية ونتوقع عودة الضخ مساء”.

بدوره قال مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب في اللاذقية المهندس منذر دويبة لتلفزيون الخبر إن “الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة، أدت إلى ارتفاع الغزارة المائية الخارجة من مَفيض 16 تشرين، ما أدى إلى غمر آبار الجنديرية بالكامل وخروجها عن الخدمة”.

وأوضح المهندس دويبة أن “هذه الآبار تضخ 500 متر مكعب من المياه بالساعة أي 12 ألف متر مكعب يومياً، وتخدم مناطق سقوبين – جب حسن – العمرودين- المنطقة الصناعية”.

وتابع المهندس دويبة “حاولنا تعويض الأهالي من مصادر ثانية ولكن بكمية أقل، كجب حسن التي قمنا بضخ المياه لها من الخزان الرئيس للمدينة”.

وبالنسبة لمنطقة سقوبين، قال مدير المؤسسة العامة للمياه المهندس منذر دويبة “هناك خمسة آبار تخدم منطقة سقوبين لم تخرج عن الخدمة، بالإضافة لهذه الآبار قمنا بتعويض الأهالي بكميات من المياه من وحدة المنطقة”.

ولفت المهندس دويبة إلى أن “مؤسسة المياه سيّرت منذ اليوم الأول للانقطاع، خمسة صهاريج تابعة للمؤسسة تقوم بتوزيع المياه على الأهالي المتضررين مجاناً في أحياء سقوبين”.

وعن موعد عودة المياه، قال المهندس دويبة إنه “اعتباراً من مساء الجمعة بدأت المياه تنحسر عن الآبار، وتم صباح السبت 19 -1 – 2019 التأكد من توصيلات الكهرباء وجاهزيتها، وبدأت عملية الضخ لتنظيف المياه من العكارة، ومن المتوقع أن يعود ضخ المياه مساء لتعود الأمور إلى طبيعتها”.

يذكر أن “نسبة التخزين سد “16 تشرين بلغت في 9 -12- 2019 نحو 200 مليون متر مكعب، من أصل 210 مليون متر مكعب وهي طاقته التخزينة الاجمالية، وبدأ المفًيض المائي بالعمل”.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى