محليات

أهالي قرية العامود بريف اللاذقية يشتكون من حفرة لم تردم منذ ستة أشهر

أشتكى عدد من أهالي قرية العامود، بريف اللاذقية، عبر تلفزيون الخبر، من حفرة عمرها زاد عن ستة أشهر، ولم تردم حتى اليوم.

وأوضح المشتكون أن الخفرة “سببتها مديرية مياه بيت ياشوط، أثناء عملها بشبكة المياه في القرية، ولم تقم بردمها رغم مراجعة المديرية عدة مرات من قبل البلدية”.

وقال أحد المشتكين، لتلفزيون الخبر “حفرت هذه الحفرة من ستة أشهر ولم يتم ردمها، رغم اتصالاتنا بالمسؤولين، وصارت هذه الحفرة خطراًعلى أطفال المدرسة، حتى أن السيارات لا تستطيع التحرك في الشارع الواصل بين حارتين في القرية”.

ومن جهته، قال رئيس بلدية عين الحيات (البلدية التي تتبع لها قرية العامود)، نزار عيسى، لتلفزيون الخبر إنه “يحق لأي مواطن أن يحتج على هذه الحفرة، لأن لها فوق الستة أشهر، وتواصلت البلدية مع مديرية المياه _ قسم بيت ياشوط، ما يزيد عن 20 مرة، دون فائدة” .

وتابع رئيس البلدية “وكان رد المسؤولين أن هناك عدة حالات مثل هذه الحالة، وهم بانتظار متعهد لمعالجتهم جميعاً، بالرغم من أنه تم التنفيذ من قبل المديرية دون الرجوع الى البلدية، وهم السبب بوجودها بهذا الشكل” .

وأكد المسؤول في مديرية المياه_ قسم بيت ياشوط، لتلفزيون الخبر أن “حفر هذه الحفرة تم لوضع إضافات في الشبكة المائية لخدمة المواطنين”، مردفا “ولكننا لمن نجد الوقت المناسب سابقاً لردمها بسبب المنخفضات، وسيتم ردمها خلال يومين”.

الجدير بالذكر أن هذه الحفرة هي بعمق المتر ونصف، وقطرها حوالي المترين، وتمتلئ بالمياه والأوساخ، فتبدو مخفية أحياناً مما يجعلها خطرة على الأهالي والسيارات.

يزن شقرة _ تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى