محليات

استجابةً لمناشدات الأهالي عبر تلفزيون الخبر.. مجلس مدينة حلب يزيل أجزاء متضررة من بناء سكني هددت بانهياره

قامت ورشات مجلس مدينة حلب، يوم الخميس، بالتعاون مع مؤسسة الإسكان وعناصر الدفاع المدني، بإزالة أجزاء عالقة ومتضررة من مبنى سكني بحي صلاح الدين، استجابةً لمناشدات الأهالي عبر تلفزيون الخبر بعد وقوع حجارة منه نتيجة الرياح الشديدة والتخوف من انهياره.

وقال رئيس قطاع الأنصاري في مجلس المدينة عبد السلام الشهابي لتلفزيون الخبر إن “رئيس مجلس مدينة حلب الدكتور المهندس معد المدلجي وجه مباشرةً المديرية المختصة والإسكان بإزالة الأجزاء العالقة من المبنى الواقع آخر شارع الـ 15”.

وبين الشهابي أن “الطوابق الثلاث الأخيرة للبناء متعرضة لضرر نتيجة سقوط قذيفة عليه أثناء الحرب، ونتيجة الرياح الشديدة التي شهدتها المدينة سقطت عدة حجارة من المبنى، الأمر الذي أثار تخوف الأهالي”.

وأضاف الشهابي أن “كافة ورش المديريات المختصة قامت بالعمل على إزالة الأجزاء العالقة، واستمرت بذلك حتى ساعات متأخرة من ليل الخميس، لضمان سلامة المبنى بشكل كامل”.

ولفت الشهابي إلى أنه “قبل بدء العمل تم إخلاء المبنى من سكانه حفاظاً على سلامتهم، والمبنى حالياً آمن”، مشيراً إلى أن “منطقة صلاح الدين تحوي العديد من المباني المتضررة نتيجة الحرب والتي يتم الكشف عليها من قبل لجنة السلامة العامة”.

وكانت العديد من مناطق مدينة حلب شهدت انهيارات مفاجئة في أبنيتها، آخرها انهيار جزء من مبنى بحي الفردوس، لم يسفر عن وقوع إصابات، حيث قام عناصر فوج إطفاء حلب، حينها بإخراج عائلتين مؤلفتين من تسعة أشخاص، بعد احتجازهم داخل المبنى، لأن الانهيار حدث في درج ومدخل البناء.

وبلغ عدد ضحايا انهيارات المباني في مدينة حلب خلال السنة الحالية والماضية “12 حالة وفاة”، علماً أن محافظة حلب كانت شكلت لجنة للكشف على المباني المتضررة، مع قيام مجلس المدينة بتوجيه كتاب لمخاتير الأحياء “بضرورة إبلاغ المديرية الخدمية المختصة عن الأبنية المأهولة بالسكان والمهددة بالانهيار، أو التي يمكن أن تهدد السلامة العامة، بالسرعة العاجلة”.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى