ميداني

مقتل “ أبو جلبيب الأردني “ الشهير .. رجل “القاعدة” في سوريا

قتل المدعو إياد الطوباسي، الملقب “أبو جلبيب الأردني” الذي ذاع صيته في سوريا، أحد أهم رجالات تنظيم “القاعدة” في سوريا، برصاص “هيئة تحرير الشام” في إدلب.

ويعد الطوباسي أحد أهم وأبرز المتشددين المبايعين لتنظيم “القاعدة” في سوريا، وكان انشق عن “جبهة النصرة” سابقاً وقائدها “أبو محمد الجولاني” ، مبايعاً “القاعدة” وزعيمها أيمن الظواهري.

وأفادت مواقع إعلامية معارضة بـ “مقتل مسؤول تنظيم “حراس الدين” التابع لـ “تنظيم القاعدة” ومسؤول الجنوب السوري في “هيئة تحرير الشام” سابقاً المدعو “إياد الطوباسي” الملقب بـ “أبو جليبيب الأردني” ، خلال محاولته الهروب من إدلب في ظروف مجهولة”.

وأضافت المواقع المعارضة أن “الطوباسي قتل مع اثنين من مرافقيه، أحدهما سوري والآخر تونسي، خلال محاولتهما الهروب من إدلب باتجاه درعا في الجنوب”، موضحة أن “كان ينوي الهروب نحو الأردن بعد أن حلق ذقنه”.

ويعتبر “ أبو جليبيب “ من أهم مسؤولي تنظيم “حراس الدين” المتشدد، الذي يبايع تنظيم “القاعدة”، وعرف عنه تعذيبه لمعتقلين في سجون “النصرة” وقتله لهم بوحشية، بحسب تقارير إعلامية “معارضة”.

وكان أبو جليبب اعتقل قبل نحو شهر من قبل “هيئة تحرير الشام”، التي اتهمها بالإساءة إلى زوجته بعد توقيفها وهي تحاول الخروج من مناطق “الهيئة”، وذلك بعد عزله من القيادة الميدانية في درعا، ليعلن انشقاقه بعدها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى