ميداني

العثور على أسلحة وذخائر ومحطة بث إذاعي من مخلفات تنظيم “داعش” بريف ديرالزور الشرقي.

عثرت وحدات من قوى الأمن الداخلي على أسلحة وذخائر ومحطة بث إذاعي ومطبعة وحفارة أنفاق من مخلفات تنظيم “داعش” في مدينة الميادين بريف ديرالزور الجنوبي الشرقي.

وقال مدير منطقة شرطة الميادين العميد محمد طلب لتلفزيون الخبر “خلال متابعة تمشيط مدينة الميادين والقرى المحيطة بها عثرت وحدات قوى الأمن الداخلي على محطة بث إذاعي كان تنظيم “داعش” يبث من خلالها فكره الوهابي المتطرف، إضافة لعثورنا على مطبعة ألمانية الصنع كان يستخدمها التنظيم في طباعة مطبوعاته وكتبه التكفيرية”.

وأضاف العميد “تم العثور أيضاً على آلة لحفر الأنفاق كان يستخدمها تنظيم “داعش” في حفر الأنفاق وهي أيضا من منشأ ألماني الصنع، وقفص حديدي كان يستخدم لتعذيب المدنيين والتنكيل بهم”.

وبين العميد الطلب أن “تنظيم “داعش” كان يتعمد إذلال المدنيين ووضعهم في هذا القفص عراة الصدر ويجول بهم أرجاء مدينة الميادين وما حولها من قرى”.

يشار أن “وحدات قوى الأمن الداخلي عثرت في بلدة القورية بريف الميادين الجنوبي الشرقي على أسلحة وذخائر من مخلفات تنظيم “داعش”مدفونة في إحدى الأراضي الزراعية، شملت رشاشات دوشكا عيار 5ر14مم وبنادق آلية وبمبكشن وذخائ ومنظار صاروخ ب 10 وقاذفاً وحشوات قاذف آر بي جي”.

حلا المشهور – تلفزيون الخبر – ديرالزور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى