محليات

عصابة سرقة ذهب وموبايلات في دمشق تستخدم “ البخاخ المخدر “

القت دورية من الأمن الجنائي فرع دمشق القبض على عصابة تقوم بسرقة مصاغ ذهبي من نساء بعد تخديرهن عبر بخاخ مخدر، بعد ورود معلومات لتعرض عدة حالات لحوادث مشابهة.

وبعد البحث،، القي القبض على المدعوة “خ.ك” وهي تحاول نشل سيدة في الشارع العام، ليتبين أنه بحوزتها قطع من مصاغ ذهبي متنوع، ومبلغ مالي وصل لـ109 ألف و 700 ليرة سورية، وفقاً لما نشره الموقع الرسمي وزارة الداخلية السورية.

وأفادت التحقيقات باعترافها أنها “أقدمت على ارتكاب 12 حادثة نشل مصاغ ذهبي، أضافة إلى هواتف محمولة ومبالغ مالية من نسوة داخل مناطق مختلفة من العاصمة دمشق، مشتركة مع شقيقتها “ص.ك”.

وتتبع الشقيقتان طريقة لنشل السيدات، حيث “يخترن أولاً السيدات الطاعنات بالسن، ثم يحتلن عليهن باخبارهن أن هناك “نذر” لا بد من توزيع مبلغ على الفقراء، أو من خلال عرض توصيلة بسيارة خاصة، لتؤخذ المرأة المراد سرقتها إلى مكان خالي وتخديرها، ثم نشل ما بحوزتها.

واعترفت الأخت الأولى أن “شقيقتها تتعاون مع أحد الأشخاص المدعو “ح.ا”، لبيع الذهب والهواتف الخلوية خارج سوريا، وعند تحري الجهات المختصة منزله، عثرت على مبلغ 396 ألف ليرة سورية، مع مبلغ 300 دولار أمريكي، ومصاغ ذهبي متنوع، وبالتحقيق اعترف باشتراكه مع المقبوض عليها بوضع المصاغ الذهبي والجوالات المسروقة في منزله لعدة مرات مقابل حصة مالية .

وذكرت الداخلية أنه ” خلال البحث عن الشقيقة الثانية، تبين أنها موجودة في أحد مشافي دمشق، ومصابة بحالة شلل نتيجة سقوطها من سطح منزلها أثناء قيامها بغسل الثياب، وبالتحقيق معها اعترفت باشتراكها بعمليات النشل”.

الجدير بالذكر أن مواقع التواصل الاجتماعي تعج منذ أسبوعين بقصص دمشقية عن محاولات خطف أو سرقة، تتشابه في تفاصيلها مع طريقة العصابة الملقى القبض عليها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى