محليات

سكان شارع الوحدة العربية وسط مدينة الحسكة يشتكون استمرار مشكلة الصرف الصحي

اشتكى مجموعة من سكان المنازل الواقعة في شارع الوحدة العربية بحي المطار الجنوبي، جنوب ثانوية أبي تمام (نزلة الدرج) بمدينة الحسكة، عبر تلفزيون الخبر، استمرار مشكلة انسداد مجاري الصرف الصحي في شارعهم.

وقال المشتكون إن “المشكلة مستمرة منذ سبعة سنوات، وقمنا بتقديم عدد كبير من الشكاوي لمجلس مدينة الحسكة السابق، ولمحافظة الحسكة، لكن دون جدوى تذكر”.

وأضاف المشتكون أن “المشكلة تتلخص في عدم مرور وجريان المياه في مجاري الصرف الصحي في الشارع، ما شكل ترسب في البواري وأدى لخروج روائح كريهة، وتشكل برك من مياه الآسنة”.

وأوضح المشتكون إنهم “تقدموا بشكوى لمحافظ الحسكة لمعالجة المشكلة، وتم تحويلها لمجلس مدينة الحسكة، وسجلت في ديوان المجلس برقم 8487 تاريخ 26-4-2018، لاستبدال خط الصرف الصحي بالشارع المذكور”.

وأردف المشتكون أن “رد مجلس مدينة الحسكة كان برقم 1083 تاريخ 16 – 5- 2018، والموجه لمحافظ الحسكة بأنه تم الكشف على الشارع المذكور وتبين بأنه بحاجة إلى استبدال خط الصرف الصحي بطول 450 م، قطر 40 سم”.

وبين المشتكون أن “الكشف التقديري لاستبدال الخط بلغ 10 ملايين و 287 ألف ، وهو لم يتم تنفيذه حتى اللحظة”.

يذكر أن عدد من شوارع مدينة الحسكة تعاني من انسداد مجاري الصرف الصحي، نتيجة ظروف الحرب وعدم القيام بأعمال الصيانة الدورية لها، رغم تنفيذ عدد من الوصلات في عدد من هذه الشوارع.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى