محليات

شكاوٍ من الانقطاعات الطويلة والمتكررة للكهرباء في قرية المزيرعة بريف اللاذقية

اشتكى عدد من أهالي قرية المزيرعة التابعة لريف محافظة اللاذقية، عبر تلفزيون الخبر،الانقطاعات الطويلة والمتكررة للتيار الكهربائي في قريتهم.

وقال المشتكون إنه “خلال يومي الأربعاء والخميس الماضيين انقطع التيار الكهربائي عن القرية لساعات طويلة ومتواصلة، ولم تصلنا الكهرباء سوى ثلاث ساعات يومياً”.

من جانبه قال مصدر في شركة كهرباء اللاذقية لتلفزيون الخبر إن “الانقطاع الكهربائي الذي شهدته ناحية المزيرعة خلال الأسبوع الماضي، سببه الأعطال الناتجة عن العواصف المطرية والهوائية في المنطقة”.

وأوضح المصدر أن “خط المزيرعة هو خط طويل جداً، يبدأ من قرية الشلفاطية وينتهي بعد قرية كرم المعصرة، أي يخدّم أكثر من قرية، ولذلك عند حدوث عطل في الخط سيؤدي ذلك لانقطاع الكهرباء عن القرى المعتمدة عليه”.

وأضاف المصدر أن “ورشات شركة كهرباء اللاذقية تواجدت يوم الخميس في قرية المزيرعة حتى الساعة 12 بعد منتصف الليل، وقامت باصلاح الاعطال الطارئة على الخط”.

ولفت المصدر إلى أنه “تم تعويض الأهالي عن الانقطاعات المتكررة والطويلة يومي الأربعاء والخميس الماضيين، وتغذية القرية بالكهرباء خلال يوم الجمعة، حيث لم تُقطع الكهرباء تعويضاً للأهالي”.

وأشار المصدر إلى أن “خط المزيرعة هو من أطول الخطوط الموجودة في المنطقة، ويغذي أكثر من قرية، وكان من المفترض أن يتم تركيب محطة تحويل كهربائية تخفف الضغط عن الخط إلا أن الحرب منعت ذلك”.

يذكر أن محافظة اللاذقية تشهد خلال الفترة الماضية، ومع بداية فصل الشتاء، تقنينت للكهرباء في مختلف مناطق المدينة والريف، إضافة إلى الأعطال المتكررة نتيجة الأحوال الجوية السائدة ، و تعمل ورشات الكهرباء على إصلاحها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى