محليات

مؤسسة مياه الحسكة : أربع آبار جديدة في مشروع “علوك” لحالات الطوارئ

انتهت المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة الحسكة من عمليات حفر أربع آبار جديدة لمياه الشرب، خاصة بحالات الطوارئ في مشروع محطة “علوك”، بريف رأس العين .

وقال المدير العام لمؤسسة المياه في الحسكة، المهندس محمود العكلة، لتلفزيون الخبر، أن “الآبار الأربع الجديدة تم حفرها على عمق 250م، وضمن سور محطة الضخ في مشروع آبار “علوك” بريف راس العين، المغذي لمدينة الحسكة وضواحيها وبلدة تل تمر وقراها”.

وأضاف العكلة “قمنا بحفر أربع آبار احتياطية ضمن بناء المشروع بجانب خزان الضخ، لأننا سنسعى لأن تكون غزارة هذه الآبار أكبر، وبتكلفة مالية بلغت 100 مليون ل.س، وهي مخصصة لحالات الطوارئ فقط”.

وأشار العكلة إلى أن “المؤسسة ستقوم في العام القادم بتجهيز الآبار الجديدة بكل المستلزمات الضرورية، كاللوحات الكهربائية والغواطس وخطوط التجميع، بالإضافة إلى ربط هذه الآبار مع الخزان الرئيسي في المشروع”.

وأردف العكلة أن “المؤسسة حالياً وبالتنسيق المنظمات الدولية، تعمل على انجاز مشروع صيانة خط جر المياه لبلدة الهول وقراها شرقي الحسكة، من محطة ضخ العزيزية في مدينة الحسكة، الذي يتوضع عليها 3 محطات وهي شقرا والوسطى وأم حجيرة”.

وتابع مدير عام مؤسسة المياه في الحسكة “كما نعمل حالياً على مشروع ربط صالتي الضخ في محطة الضخ الرئيسية في مدينة القامشلي (الهلالية)، والتي من شأنها تحسين تغذية المياه لأحياء القامشلي”.

يشار إلى أن عدد الآبار ضمن مشروع آبار “علوك” يبلغ 30 بئراً، ومع حفر الجديدة يصبح العدد 34 بئراً، حيث يتم استثمار 21 بئراً منها وبإنتاج من 75 ألف م3 إلى 90 ألف م3 من مياه الشرب، وهي حاجة مدينة الحسكة و ضواحيها وبلدة تل تمر وقراها من مياه الشرب.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى