ميداني

حظر تجوال في جرابلس المحتلة .. والهدف خائن يبحث عن “فاسد”

فرض ما يسمى “الجيش الوطني” المدعوم من تركيا حظراً للتجوال في مدينة جرابلس المحتلة بريف حلب الشرقي، بسبب الحملة الأمنية التي يقوم بها ضد من أسماهم بـ “الفاسدين”.

ونشر “الجيش الوطني” بياناً، بين بموجبه “فرض الحظر على تجوال الأفراد والآليات بدءً من يوم صدور البيان وحتى إشعار آخر”، بحسب موقع “عنب بلدي” المعارض.

وقال “الجيش الوطني” في البيان إن “حظر التجوال يأتي استكمالًا للحملة الأمنية القائمة بهدف اجتثاث المجموعات الفاسدة”.

وتتركز حالياً الحملة الأمنية التي يقوم بها ما يسمى “بالجيش الوطني” بحسب “عنب بلدي” في مدينتي جرابلس والباب التي شهدت اعتقال العديد من قادة المجموعات المطلوبة “للقضاء العسكري” التابع “للجيش الوطني”.

وكانت مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي شهدت اجتماعاً لقادة الفصائل والفعاليات في المدنية تم الاتفاق فيه على “تسليم المطلوبين في المدينة بشكل سلمي”.

واتفقت الفصائل خلال الاجتماع مع “المجلس المحلي” و”الجيش الوطني” على “تسليم المطلوبين للقضاء دون الحاجة لدخول قوة عسكرية لتنفيذ المهمة”.

وكان ما يسمى “الجيش الوطني” مدعوماً بالقوات التركية قد هاجموا مواقع “تجمع شهداء الشرقية ” في مدينة عفرين المحتلة بريف حلب الشمالي الغربي، بعد أن وجهوا لـه اتهامات بـ “الفساد” في عفرين .

وأجبروه على الانسحاب من المدينة باتجاه بلدة جنديرس وريف إدلب، بعد اشتباكات بين الطرفين أسفرت عن مقتل أكثر من 30 مسلحاً من الطرفين وإصابة العشرات.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى