محليات

بعد عامين من التحرير .. كيف يبدو الواقع الخدمي في المعضمية ؟

مضى عامين على تحرير مدينة المعضمية بريف دمشق من المسلحين وإعلانها خالية منهم بتاريخ 17/11/2016، فكيف يبدو الواقع الخدمي فيها؟.

رئيس بلدية المعضمية بسام سعدة بيّن لتلفزيون الخبر أنه ” بلغ عدد السكان في المعضمية 125 ألف نسمة، بالإضافة لاستقبال الوافدين من باقي المحافظات، منهم من اشترى ومنهم من استأجر” .

وأوضح سعدة أن ” زيادة عدد السكان أثر سلباً على الخدمات، واصفاً الواقع الخدمي فيها بالمقبول، منوهاً، إلى أنه ” يوجد كهرباء وماء وصرف صحي في المناطق غير تلك التي تعرضت للدمار ” .

وقال سعدة منذ أن ” تم تحرير المعضمية تم البدء بإعادة تفعيل مؤسسات الدولة فحالياً يوجد دائرة نفوس ومخفر شرطة ومحكمة ومستوصف والبلدية، وهي تمارس عملها بشكل طبيعي ” .

وبالنسبة للمدارس قال رئيس بلدية المعضمية ” مازال يوجد سبع مدارس خارج الخدمة، وأربع عشرة مدرسة في الخدمة ووصل عدد الطلاب في الصف الواحد لقرابة سبعين طالب” .

وأردف سعدة إن ” المنظمات العاملة في سوريا قامت بترميم 150 منزل، كذلك نسبة الدمار في المعضمية ليست كبيرة باستثناء الأحياء الملاصقة لداريا ” .

يشار إلى أنه منذ عامين وبموجب اتفاق المصالحة تم إخراج المسلحين غير الراغبين بالتسوية باتجاه إدلب فيما تمت تسوية أوضاع ما يقارب 200 منهم .

علي خزنه_ دمشق_تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى