محليات

افتتاح مكتب قنصلي لتصديق الأوراق الرسمية من وزارة الخارجية في الحسكة

افتتح مكتب قنصلي في محافظة الحسكة تابع لوزارة الخارجية والمغتربين، بغية تقديم الخدمات القنصلية للمواطنين في المنطقة الشرقية، وتخفيف عناء السفر إلى دمشق لإنجاز معاملاتهم.

وبين مدير المكتب القنصلي بوزارة الخارجية، عبد المولى النقري، في تصريح خلال حفل الافتتاح، أن “افتتاح المكتب يأتي بهدف الوصول إلى كل مواطن في أراضي الجمهورية العربية السورية، والسعي لتقديم أفضل الخدمات وتسهيل الإجراءات للتخفيف من معاناة المواطنين”.

ولفت المولى إلى أن “الوثائق الصادرة عن المكتب ستكتسب الصفة القانونية والسيادية داخل وخارج أراضي الجمهورية العربية السورية”.

وقال مدير المكتب القنصلي في المنطقة الشرقية، رائد لحدو، لتلفزيون الخبر، أنه “تم تجهيز المكتب في مقر مديرية البريد بمركز مدينة الحسكة وتزويده بمستلزمات العمل الضرورية”.

وأكمل لحدو “إضافة إلى تأمين الكوادر الوظيفية والإدارية، والذين تم تأهيلهم من خلال دورات تدريبية، على الأعمال القنصلية في وزارة الخارجية”.

وأضاف لحدو أن “أهم الخدمات التي سيقدمها المكتب هي تصديق كافة الوثائق الممنوحة في القطر لأهالي المحافظات الشرقية الثلاث، الحسكة ودير الزور والرقة، وتصديق الوثائق الخارجية، كوثائق شهادات التعليم وبيانات الولادة والوفاة وسندات الإقامة وغيرها”.

يذكر أن افتتاح المكتب القنصلي كان أحد مطالب مواطني محافظة الحسكة، إضافة لإحداث مكتب للسجل العام للعاملين في الدولة لتصديق الأوراق اللازمة للمواطنين، وفق ما هو منصوص عنه في القانون الأساسي للعاملين في الدولة رقم/50/ لعام 2004.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى