محليات

مدير مرور دمشق: فتح الجهة المغلقة من جسر الثورة نهاية الأسبوع الحالي

قال مدير هندسة المرور في دمشق عبد الله عبود، عبر برنامج “المختار” الذي يُبث عبر “المدينة إف إم” وتلفزيون الخبر، إنه “سيتم فتح الجهة المغلقة من جسر الثورة نهاية الأسبوع الحالي”.

وأوضح عبود أن “إغلاق جهة واحدة من نفق الثورة في العاصمة، سببه البدء بأعمال صيانة فواصل التمدد الموجودة ضمن الجسر”.

وبيّن عبود أن “المشروع تقوم به مؤسسة الإسكان العسكري، و مدة العقد 20 يوماً لكل اتجاه، ولكن العمل سيكون أسرع من العقد، وسيتم فتح الاتجاه الأول المغلق من النفق بنهاية الأسبوع الحالي”.

ولفت مدير هندسة المرور في دمشق إلى أن “الجسر مازال مغلقاً للقادمين من جهة الأزبكية باتجاه شارع النصر”.

وأضاف مدير هندسة المرور في دمشق أن “السبب في إغلاق الجسر هو المساعدة في تخفيف الازدحام في قلب المدينة، وتنظيم حركة السير”.

وأكمل عبود أنه “يمكن للقادمين من الأزبكية اختيار المحور الذي يريدون سلوكه، سواء من دوار الإيمان أو من شارع بغداد، والاستمرار باتجاه ساحة المحافظة وجسر فكتوريا والمرجة وساحة الحجاز”.

وفي سياق متصل، قال مدير هندسة المرور في دمشق عبد الله عبود أن “محافظة دمشق بدأت بعملية إعادة تأهيل مركز وصول البولمان، وضم مركز انطلاق الشمال إلى كراج البولمان بعد صيانته”.

وأشار عبود إلى أن “جميع الباصات والسرافيس الموجودة في مركز انطلاق الشمال، المعروف بكراج العباسيين، سيتم نقلها إلى مركز انطلاق البولمان، عند افتتاحه”.

وأوضح عبود أن “العمل جارٍ حالياً على إعادة وتأهيل طرق المدينة، وفق جدول زمني ومادي وضع لهذه الغاية، وذلك تبعاً للأولويات” والأهمية”.

وكانت مرور دمشق أغلقت جسر فكتوريا خلال شهر أيلول الماضي، وتم تركيب فواصل التمدد ضمن الجسر.

يذكر أن الغرض من فواصل التمدد هو التغلب على مشكلة التغيرات الحرارية، التي ينتج عنها اختلاف بين الخرسانة و الحديد في معدل وقيمة التمدد الحراري، ما يسبب إجهادات داخلية عاليه، و لتقليل هذا الأثر يتم فصل المبنى إلى جزأين.

وحسب الكود اﻷمريكي، الذي يعد من أهم الأكواد عالمياً في مجال الهندسة الانشائية، فإن أياً من أجزاء المبنى ﻻ يجب أن يزيد طوله عن25مترا، ويختلف ذلك بالدول العربيه، حيث ترتفع القيمه المذكوره إلى 40 مترا، نظراً لاختلاف درجات الحراره بالمنطقه العربية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى