محليات

أهالي مدينة السلمية يشتكون سوء حال الكهرباء وساعات التقنين

اشتكى عدد من أهالي مدينة السلمية، عبر تلفزيون الخبر، سوء وضع التيار الكهربائي، وزيادة ساعات التقنين بشكل كبير، وعدم تعويض المناطق التي تتعرض لقطع زائد، بساعات إضافية .

وقال أحد المشتكين “حال الكهرباء مخزي من عشرة أيام، فالكهرباء تأتي لمدة قليلة جداً، وعند سؤالنا عن للموضوع، يكون السبب كالعادة، عطل فني” .

وتابع المشتكي “برنامج التقنين غير واضح، فأيام يتم القطع لمدة ثلاث ساعات، وتأتي لثلاث ساعات، وأحياناً تأتي الكهرباء لمدة خمس دقائق فقط، ولا مشكلة لدينا بالتقنين، ولكن مشكلتنا بضبط التقنين، لأن الكهرباء تغيب عننا لمدة يوم أحياناً” .

وغمز المشتكي الى أنه “لا يوجد تعويض للقطع الزائد، بينما يتم التعويض لبعض الحارات، التي سكانها يعملون ضمن مديرية الكهرباء” .

ومن جانبه قال مدير كهرباء حماه، محمد رعيدي، لتلفزيون الخبر “لست بدراية كافية عن هذا الموضوع، بسبب عودتي مؤخراً من السفر خارج البلاد، ولكن قطع التيار الكهربائي يحدث أحياناً بسبب أعطال، أو بسبب ما يسمى بسحب التوتر عن طريق دمشق” .

وتابع رعيدي “يتم سحب التوتر من محطة معينة، بسبب حاجة العاصمة دمشق، لكهرباء إضافية، فيتم تلقائياً زيادة عدد الساعات المقننة أساساً” .
وعن تعويض ساعات التقنين، أوضح مدير كهرباء حماة أنه “لا يوجد تعويض للساعات المقننة، في المناطق التي قطعت عنها الكهرباء لساعات إضافية، لأنه سيتم على حساب مناطق أخرى تكون خلال فترة وجود الكهرباء فيها” .

الجدير بالذكر أن الحكومة السورية أكدت في جلستها الأخيرة، التي أقيمت في حلب، أنها في نهاية العام الحالي، ستعالج موضوع الكهرباء بشكل كامل في بعض المدن كمدينة حلب .

يشار إلى أن شكاوى المواطنين من سوء التيار الكهربائي، بازدياد في كل المدن السورية، مع دخولنا فصل الشتاء وازدياد البرد، وزيادة ساعات التقنين .

يزن شقرة _ تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى