محليات

السورية للتأمين: مشروع تأمين الطلاب سببه عدم الاتفاق على 100 ليرة

قالت معاون مدير التأمين الصحي في المؤسسة العامة السورية للتأمين عزيزة قلاع إنه لا يوجد أي تراخ للمؤسسة في إطلاق التأمين على الطلاب، والسبب وراء عدم البدء بمشروع التأمين على الطلاب يعود إلى عدم اتخاذ قرار من وزارة التربية بتحديد مصدر لتسديد قسط التأمين المحدد بـ100 ليرة لكل طالب.

وأوضحت قلاع وفقاً لصحيفة محلية، أن المؤسسة على استعداد للاجتماع مع مسؤولي وزارة التربية للوصول إلى حلول فعلية لإطلاق مشروع التأمين على الطلاب، وفق عدة حلول ممكنة التطبيق كأن يتم تسديد الرسم من صندوق النشاط أو أن يتم إضافته على رسم التسجيل، أو أن تقوم وزارة التربية بتحمل هذا الرسم كاملاً أو تحمل النصف على أن تتحمل وزارة المالية النصف الآخر”.

وقامت المؤسسة بإصدار التعليمات رقم 8/800 الخاصة بتعرفة تأمين طلاب المدارس استناداً لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 49/م الذي ألزم بموجبه دور الحضانة ورياض الأطفال والمدارس والمعاهد والجامعات، وإلزام الجهات التعليمة إضافة إلى التأمين من الحريق بمفهومه الشامل ومن الأخطار الطبيعية والتأمين نتيجة أي حادث.

وأضافت قلاع ” يتم التأمين على طلابها ضد الحوادث الشخصية التي تقع لهم أثناء الدوام الرسمي لهذه الجهات وضمن حدود مسؤوليتها”.

و تابعت قلاع “يشمل ذلك الحوادث التي تقع داخل المدرسة، وتم تحديد تعرفة بالنسبة للمدارس الحكومية والمهنية بـ100 ليرة سورية لطلاب الحلقة الأولى و135 ليرة سورية لطلاب الحلقة الثانية من دون الرسوم والطوابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى