محليات

المصرف الزراعي باللاذقية يحدد موعد صرف تعويضات أضرار المزارعين جراء السيول والأمطار

حدد المصرف الزراعي التعاوني في اللاذقية موعد بدء صرف تعويضات الأضرار الحاصلة على الانتاج الزراعي في المحافظة، نتيجة الأمطار والسيول التي حصلت، “اعتباراً من يوم الأحد 11 – 11 – 2018”.

وقال مدير فرع المصرف ميلاد عيسى، بحسب صحيفة رسمية، أن “حصة فلاحي منطقة الحفة من التعويضات هي 328 مليون و200 ألف ليرة سورية”.

وأشار عيسى إلى أن “حصة فلاحي منطقة جبلة بلغت 78.3 مليون ليرة سورية، في حين بلغت حصة فلاحي منطقة القرداحة مايقارب 44 مليون ليرة سورية، وحصة فلاحي منطقة اللاذقية 550 ألف ليرة سورية”.

وأضاف عيسى أن “المصرف بدأ بتمويل أسمدة أشجار الحمضيات من بداية شهر تشرين الثاني، علماً أنه سيتم تمويل أسمدة أشجار الزيتون بداية شهر كانون الأول من هذا العام، وأن الأسمدة بكل أنواعها متوفرة في كل فروع المحافظة”.

من جهته أوضح رئيس دائرة صندوق الجفاف والكوارث الطبيعية زاهر توينة أن “عدد المستفيدين من أضرار موجة البرد والمطر في اللاذقية وصل إلى 13551 مزارعاً”.

ولفت توينة إلى أن “مبلغ التعويضات وصل إلى يقارب 451 مليون ليرة سورية، ولم تشمل محصول الزيتون، كون نسبة تضرره كانت أقل من ٥٠%، وبالتالي لم يستوفي شروط التعويض”.

يذكر أن قرار تعديل نسب التعويض عن المحاصيل الزراعية الصادرعن وزارة الزراعة بتاريخ 2 أيلول 2018، ضاعف نسب التعويض لتصبح على ثلاث شرائح.

وأعطى قرار التعديل الشريحة الأولى تعويضاً “نسبته 10%، والشريحة الثانية تمنح 15%، أما الشريحة الثالثة فتمنح 20%، وتعتمد هذه النسب على مساحة الانتاج المتضررة للمزارع”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى