محليات

100 مليون لتأهيل مبنى ثانوية الفرات بدير الزور

كشف مدير الخدمات الفنية في دير الزور، المهندس ناصر سبع الدير، لتلفزيون الخبر أنه “تم تخصيص 100 مليون ليرة سورية، لصيانة وإعادة تأهيل مبنى ثانوية الفرات بمدينة ديرالزور”.

وأضاف سبع الدير أن “المبلغ تم تخصيصه من قبل الوفد الحكومي الذي ترأسه رئيس مجلس الوزراء خلال زيارته قبل أيام للمحافظة، للمدرسة كونها تشكل رمز وصرح علمي ومعرفي لأبناء المدينة”.

وتابع سبع الدير ” تعتبر ثانوية الفرات بديرالزور مثلها مثل مدرسة جودت الهاشمي في دمشق، ومدرسة جول جمال في اللاذقية، وثانوية المأمون في حلب”.

وأوضح سبع الدير “انتهينا في الأيام الماضية من صيانة وتأهيل مدرسة الجفرة الريفية، وتم تدشينها وافتتاحها خلال زيارة الوفد الحكومي للمحافظة، والآن بدأنا بصيانة مدارس صالح حاج هنيدي – ومحمد علي العرفي، و خالد ابن الوليد في حي العرفي بمدينة ديرالزور”.

ولفت سبع الدير إلى أن “أعمال تأهيل المدارس تتم في كل حي نقوم بتنظيفه وتأهيله للسكن، من أجل المحافظة على التوزع الجغرافي في المدينة”.

وبين سبع الدير “نفذنا قبل أيام إعادة تأهيل وصيانة اسعافية لبعض الحفريات الموجودة في جسم طريق (ديرالزور – حلب)، انطلاقا من قرى الشميطية والبويضة و المسرب، وصولا إلى قرية التبني ومعالجة بعض الأجزاء المتخربة، لتأمين السلامة المرورية للسيارات والحافلات بشكل إسعافي”.

أما فيما يخص تحويلة التبني، قال سبع الدير إنه “سيتم إجراء صيانة لها بالتنسيق مع الشركة العامة للطرق والجسور، كوننا في الفترة السابقة قمنا بمعالجة التحويلة معالجة إسعافية”.

وأوضح سبع الدير “قمنا بالدراسة الفنية للتحويلة والكشف التقديري اللازم للقيام بهذا العمل، وتم رصد مبلغ 19 مليون و 500 ألف ل.س من أجل المباشرة للعمل بها، خلال الفترة القريبة القادمة”.

وأكد سبع الدير أن “محافظ ديرالزور وجه ورشات الخدمات الفنية العاملة بإزالة الأنقاض في حي العرفي وصولاً إلى كراجات البولمان وكلية العلوم، وتم الانتهاء من هذا العمل بصورة جيدة، والآن نحن ننتظر التوجيهات من المحافظ للإنتقال إلى تنظيف مناطق أخرى في الأحياء المحررة”.

وأضاف سبع الدير “بدأنا بتأهيل بعض الكتل في مرآب مديرية الخدمات الفنية على مرحلتين، إضافة لتأهيل محطة محروقات مديرية الخدمات الفنية وجزء من المباني الملحقة فيها”.
وكشف سبع الدير أنه “يوجد لدينا مجموعة من القلابات والآليات الهندسية ولكننا نحتاج للمزيد منها لفتح أكثر من جبهة للعمل في القطاعات بحسب التوجيهات التي تردنا من الجهات المسؤولة”.
يشار إلى أن مديرية الخدمات الفنية بدير الزور تقوم حالياً بإعداد الدراسات والكشوفات الفنية المختلفة للدوائر والمؤسسات الحكومية، لإعادة تأهيلها وصيانتها عن طريق لجان فنية مختصة.
حلا المشهور – تلفزيون الخبر – ديرالزور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى