محليات

مشفى العيون الجراحي في حمص يعود للعمل بكافة أقسامه

قال مدير صحة محافظة حمص الدكتور حسان الجندي لتلفزيون الخبر أن ” مشفى العيون الجراحي في حمص عاد للعمل بكافة أقسامه وذلك بعد انتهاء أعمال الترميم والتأهيل التي بدأت في آب من العام الحالي .

بدورها، الدكتورة لينا غزول مدير مشفى العيون الجراحي ، قالت لتلفزيون الخبر : ” لم يتوقف المشفى بشكل كامل خلال الأشهر السابقة، و استمر العمل في أقسامه بالتناوب ريثما انتهت عمليات الصيانة “.

وأضافت غزول ” أن عدد الخدمات المقدمة للمواطنين في أشهر الصيانة بلغت 362 خدمة ، تركزت بمعظمها في العيادات الخارجية للمشفى ” .

وبينت غزول أن ” مديرية صحة حمص تسعى إلى توفير الأجهزة الجديدة وصيانة أجهزة ” الفاكو ” في المشفى كما يتم العمل على تجديد عدة الجراحة و”المجاهر. ” ”

وأوضحت أن ” الخدمات المقدمة للمواطنين في مشفى العيون الجراحي منذ بداية العام وحتى نهاية أيلول بلغت 27286 خدمة طبية بينها 1216 عملية جراحية و 275 خدمة معالجة بالياغ ليزر و 79 خدمة معالجة بالارغون ليزر”.

وأضافت غزول : ” يتم تلبية الاستشارات العينية من كوادر مشفى العيون لباقي المشافي العامة ، حيث يقوم أحد أطباء المشفى بزيارة المريض وتقديم الاستشارة اللازمة ، دون الحاجة إلى نقل المريض. ”

من جانبه رئيس التمريض العام رامز الصالح قال لتلفزيون الخبر ” يتألف المشفى من قسم العيادات العامة حيث يتم قبول وفحص المريض وإحالته إلى أحد أقسام المشفى وهي قسم البصريات وتصحيح البصر أو قسم الشبكية أو الحول أو الزرق ” .

وتابع الصالح ” بينما مرضى الجراحة يتم قبولهم وتحديد موعد العمل الجراحي، علماً أن العمليات المتوفرة هي الساد والزرق (ارتفاع ضغط العين ) والحول وجراحات الأجفان ” .

يذكر أن مشفى العيون الجراحي افتتح في تموز عام 1993 باسم مشفى “الحارث للتأهيل “، قبل أن يصبح متخصصاً بأمراض العيون وجراحتها .

وتعرض المشفى لأعمال تخريب من قبل الفصائل المتطرفة وتوقف عن العمل في شباط عام 2012 وعاد إلى الخدمة بعد تأمين الجيش العربي السوري للمنطقة مع بداية عام 2014.

محمد علي الضاهر – تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى