محليات

محروقات اللاذقية تبدأ بتطبيق آلية جديدة لتوزيع مازوت التدفئة

أكد مدير فرع محروقات اللاذقية المهندس حسن بغداد لـ”تلفزيون الخبر” أنه “أصبح هناك آلية جديدة لتوزيع مادة المازوت المخصصة لأغراض التدفئة في مدينة اللاذقية وريفها وذلك بواسطة البطاقة الذكية وجهاز البيع المخصص للصهريج الذي أصبح مؤتمتاً”.

وأوضح بغداد أنه “بعد تسجيل أسماء المواطنين لدى الفرق الحزبية والمخاتير، تُقدّم اللوائح إلى أقرب محطة وقود بالتنسيق مع شركة محروقات حسب تواجد مادة مازوت التدفئة حيث يتم إخراج المادة من المحطة وفق مهمة موقعة من مندوبي وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك و”سادكوب” وصاحب المحطة وعن طريق بطاقة “الماستر”.

وأضاف بغداد “ثم تعبأ كمية المازوت المحددة بالصهريج المخصص لهذه المحطة ويزود سائق الصهريج باللائحة الاسمية بعد تدوينها بالسجل الخاص بالمحطة والذي يتم بموجبه إخراج المادة”.

وبيّن بغداد أن “الصهريج المؤتمت يتواصل مع المواطنين حسب أرقام هواتفهم الواردة في اللائحة ويتوجه إلى منازلهم ليقوم بالتعبئة على البطاقة الذكية، وبواسطة جهاز للبيع المخصص للصهريج بإشراف أمناء الفرق الحزبية والمخاتير”.

كما أوضح بغداد أنه “تم توزيع مليون ونصف ليتر مازوت لأغراض التدفئة منذ بداية العام وحتى تاريخه على جميع مناطق وقرى المحافظة”، مبيناً أن “كل عائلة تستطيع أن تعبئ 200 ليتر من المازوت حالياً و200 ليتر مطلع العام القادم”.

يذكر أن محافظة اللاذقية بدأت في آب الماضي العمل بالبطاقة الذكية العائلية الأسرية والبطاقة الذكية للمركبات إذ تعمل البطاقة الذكية وفق آلية إلكترونية برمجية تتناسب مع ظروف عصر الربط الشبكي الالكتروني وتسهم في تدفق المعلومات وإيجاد آلية توزيع لمختلف المواد من مازوت تدفئة وغاز ومحروقات للمركبات ومواد غذائية بطريقة دقيقة تخفف من التلاعب والهدر والروتين.

صفاء اسماعيل – تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى